أخبار عاجلة
المشعل

البحرين: ندوة في جمعية “الوفاق” على مقربة من ذكرى الثورة الخامسة

البحرين: ندوة في جمعية "الوفاق" على مقربة من ذكرى الثورة الخامسة

البحرين: ندوة في جمعية "الوفاق" على مقربة من ذكرى الثورة الخامسة

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, February 8, 2016

البحرين/ نبأ – تحت عنوان الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح، أقامت جمعية “الوفاق” الوطني في البحرين ندوة بمناسبة الذكرى الخامسة لانطلاق ثورة 14 فبراير.

رئيس “المجلس العلمائي الإسلامي” السيد مجيد المشعل أكد أن الثورة إنطلقت من صميم الشعب، وعبرت عن مطالب شعبية عادلة لإنهاء الحرمان والإستبداد والتمييز الطائفي. وأكد بان الشعب يستمد صموده من وعي شرعي وسياسي من أجل إعمار البلد وإستعادة إرادة الشعب في الحكم.

المشعل استذكر دماء الشباب وكفاح قادة الثورة المعتقلين ومعاناة الشعب التي لم تمنع الحراك من الاستمرار. وأشاد السيد المشعل بالصبر والصمود والحضور الشعبي رغم القمع والتنكيل على مدى السنوات الخمس الماضية التي جسّد فيها الشعب البحريني ملحمة العز والكرامة.

ورفض الاتهامات التي توجّه إلى الثورة بالعنف والإرهاب والتآمر مع الخارج، واعتبرها اتهامات يُراد منها تشويه الحراك الشعبي في البحرين، واستعاد المشعل ذكريات اعتصام “دوار اللؤلؤة” الذي وصفه بالراقي، وأنه أسّس لمنهج الثورة التي مثلت مدرسة تستحق التأمل والتقدير.

وشدد على أن الثورة مستمرة حتى تحقيق أهدافها من خلال مشروعها السياسي وبوجود المعارضة الشعبية في الساحات المستمرة رغم القمع.

من جهتها ألقت والدة الشهيد حسين الجزيري كلمة أكدت فيها أن 14 فبراير يوم عزة إنتفض خلاله الشعب. وشددت على أن القصاص من النظام الذي قتل إبنها بأبشع الطرق قادم لا محال.

كذلك ألقى الشاعر خليل آل إسماعيل قصيدة حماسية أكدت الإستمرار بالثورة رغم الآلام، وجددت العهد للأمين العام للجمعية المعتقل الشيخ علي سلمان.