أخبار عاجلة

تنظيم “داعش” يقتحم اللواء 93 التابع للجيش السوري بشاحنة انتحاري سعودي

السعودية/ نبأ (خاص)- أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش أن مقاتليه تمكنوا صباح اليوم الخميس من السيطرة على كامل اللواء 93 التابع للجيش العربي السوري بالقرب من بلدة عين عيسى شمال محافظة الرقة السورية.

وكان تنظيم داعش قد سيطر على مساكن الضباط التابعة للواء 93 في المحافظة والقريبة منه، جراء تفجير ثلاث مقاتلين من الدولة الإسلامية أنفسهم بعربات مفخخة، أحدها كانت على يد انتحاري سعودي يدعى محمد مترك القحطاني، والملقب بأبو هاجر الجزراوي.

وتسجل معلومات القحطاني أنه درس الطب في المملكة قبل أن يسافر بدعوى القتال في سوريا، ضمن صفوف"الدولة الإسلامية"، ومتخصصا في العمل الدعوي داخل مخيمات التنظيم.

هذا وأظهرت صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" مبايعته لأمير التنظيم أبو بكر البغدادي، واحتفائه بالعمليات الانتحارية التي قام بها سعوديون منتمون لداعش، منهم عبدالعزيز السعوي وعبدالله السديري، قبل أن يلحقهما هو الآخر بعد توليه مهمة تفجير بوابة اللواء 93 بشاحنة مفخخة، صباح يوم 7 اغسطس الحالي.

ويعد مقر اللواء المعقل الأخير لقوات النظام في شمال الرقة، حيث فر إلى اللواء 93، المئات من عناصر وضباط النظام من الفرقة 17، التي سيطرت عليها الدولة الإسلامية في الـ 25 من شهر يوليو/تموز المنصرم.

ويعد السعوديين من أكثر المقاتلين مع التنظيمات المتشددة المتواجدة في سوريا والعراق.

يشار إلى أن الحكومة السعودية كانت قد أصدرت قانوناً يمنع مواطنيها من السفر إلى مناطق القتال في الخارج، ووضعت تنظيمي "الدولة الإسلامية" وجبهة النصرة ضمن عدة جماعات على قائمة الإرهاب.