أخبار عاجلة
شريف

البحرين: وقفة تضامنية مع إبراهيم شريف بعد الحكم عليه بالسجن عاما واحدا

البحرين: وقفة تضامنية مع إبراهيم شريف بعد الحكم عليه بالسجن عا…

البحرين: وقفة تضامنية مع إبراهيم شريف بعد الحكم عليه بالسجن عاما واحدا

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, February 25, 2016

البحرين/ نبأ – نظمت “جمعية العمل الوطني الديمقراطي” (وعد) في البحرين، وقفة تضامنية مع أمينها السابق إبراهيم شريف، وذلك بعد صدور الحكم بسجنه عاما بتهمة التحريض على كراهية النظام.

أمين عام الجمعية، رضي الموسوي، استنكر الحكم، وأوضح بأن المحاكمة استمرت بضعة دقائق فقط.

ولفت الموسوي الى أن ابراهيم شريف سجين رأي وضمير، لانه رجل سلم واصلاح، ويؤمن بحقوق الانسان والعمل السلمي كمنهاج استراتيجي لعمله، كما انه ينبذ العنف من اي طرف كان، داعياً الى اسقاط جميع التهم عنه، والافراج عنه.

كما أشار الموسوي الى ان محاكمة شريف تأتي ضمن المواد المعتبرة من قبل لجنة تقصي الحقائق المعروفة باسم لجنة “بسيوني”، والتي أكدت بأن تلك المواد تؤكد أن محاكمة شريف محاكمة سياسية، مستذكراً ان اللجنة طالبت بالافراج عن معتقلي الرأي.

بدورها، رأت هيئة الدفاع ان لا جدوى من الاستئناف على قرار المحكمة لان فترة الحكم تحتسب منذ فترة الحبس، مشيرة الى انها ستناقش مضامين الحكم ومجريات الجلسة مع شريف، لتكون على بينة مما ستقدم عليه.

من جانب آخر، نظم الأهالي في بلدة عالي وقفة تضامنية مع المدون المعتقل يوسف العم الذي صدر ضد حكم بالسجن خمس سنوات على خليفة تغريدة دان فيها العدوان السعودي على اليمن.

وخلال الوقفة أكدت الناشطة الحقوقية ابتسام الصايغ ان جميع القوانين العالمية تنص على ضرورة واهمية حقوق الانسان، وبينها حرية الرأي والتعبير، مشيرة الى ان الحكم على يوسف العم بسبب هو مخالف للقانون من جميع النواحي، وهذا ما ينفي وجود حريات في البحرين، بحسب الصايغ.

الى ذلك، أحيت بلدة الدية ذكرى الشهيد حعفر الدرازي عبر تنظيم الاهالي مسيرة تأبينة جالت في شوارع البلدة، حاملين الشموع وصور الشهيد، مرددين هتافات “حي على الشهادة”، “ياشهيد العز جعفر”، وذلك لتأكيدهم على استمرارهم بالمطالبة بحقوقهم المشروعة.