أخبار عاجلة
عناصر في "اللجان الشعبية" توزع مساعدات على المواطنين

عدن ساحة تصفية حسابات الدولتين الشقيقتين.. السعودية والإمارات

عدن ساحة تصفية حسابات الدولتين الشقيقتين.. السعودية والإمارات

عدن ساحة تصفية حسابات الدولتين الشقيقتين.. السعودية والإمارات

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, March 4, 2016

اليمن/ نبأ – غموض يشوب محافظة عدن الجنوبية بعد تشعب التسميات التي يقاتل تحتها مسلحون ينضمون الى تحالفات تارة وينشقون عنها تارة أخرى، فيما تتصاعد وتيرة الاغتيالات وسط اتهامات تسجل ضد مجهولين يعتقد انتمائهم الى تنظيم القاعدة.

مؤخرا أشارات معلومات الى عقد اتفاق بين الإماراتيين المتمركزين في قصر المعاشيق بالمنصورة وبين مسلحين سلفيين، فيما قصفت قوات تحالف العدوان السعودي مخازن أسلحة تابعة لتنظيم “القاعدة” الذي من المفترض أنها تمول جناحه السياسي حزب الاصلاح وبالتالي تموله، من ناحية مواجهته رجال الجيش و”اللجان الشعبية”.

السلطات الامارتية وبعد اتفاق قصر المعاشيق باتت بصدد إنشاء لواءين عسكريين للمجاميع السلفية في عدن، هما لواء زايد ولواء خليفة، أمر أثار حفيظة الجنوبيين اللذين اعتبروا فعلة الامارات تهدف الى تأجيج نيران الفتنة والتحريض الطائفي.

وكانت سبع طائرات نقلت مسؤولين يمنيين وإماراتيين، مؤخراً، عقب مواجهات دامية شهدتها عدن، بعد أن كانت الإمارات أقرت استبدال قواتها في مطار عدن، بيمنيين موالين للعدوان خضعوا لبرنامج أقامته أبو ظبي في اريتريا

ويؤكد مراقبون أن الصراع المتفاقم في عدن، يشكل حلقات متصلة من مسلسل الاضطرابات الأمنية المتصاعدة التي تتوسع فيها رقعة انتشار تنظيمي “داعش” و”القاعدة”، فيما تخوض كل من السعودية والامارات حربا لا يبدو أنها ستبقى باردة حتى النهاية.