أخبار عاجلة
السلطات البحرينية بدأت ترحيل اللبنانيين من أراضيها تنفيذاً لقرار سعودي

البحرين تسارع لتنفيذ الأمر السعودي وترحّل لبنانيين من أراضيها

البحرين تسارع لتنفيذ الأمر السعودي وترحّل لبنانيين من أراضيها

البحرين تسارع لتنفيذ الأمر السعودي وترحّل لبنانيين من أراضيها

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, March 14, 2016

البحرين/ نبأ – على طريقة الالتحاق، وتنفيذ الأوامر بسرعة، بدأت السلطات البحرينية بتطبيق الإجراءات العقابية بحق عدد من اللبنانيين المقيمين على أراضيها.

وزارة الداخلية البحرينية إدعت أنها عمدت إلى إبعاد اللبنانيين الذين ثبت إنتماؤهم أو تأييدهم لـ”حزب الله” اللبناني. وأوضحت أن هذه الإجراءات تأتي تنفيذا للقرار الذي تم إتخاذه خليجيا وعربيا والقاضي بإعتبار “حزب الله” منظمة “إرهابية”.

وسائل إعلامية لبنانية كانت قد أشارت إلى أن ما بين السبعة إلى 10 عائلات أبلغت بضرورة مغادرة الأراضي البحرينية في مهلة 24 ساعة.

وأوضحت أن ثلاث عائلات لبنانية تم استدعاؤها إلى أحد مراكز الأمن التابعة للنظام البحريني ثم تم ترحيلهم بشكل مفاجئ إلى بيروت.

تقارير صحافية نقلت عن أحد اللبنانيين المرحلين أنه تم إستدعاء عدد من النساء إلى المركز الأمني حيث وجهت لهن أسئلة سطحية حول السهر وطريقة الحياة، كما تم سؤالهن عن عائلات لبنانية مقيمة في البحرين منذ أكثر من 20 عاما.

وأوضحت إحدى المبعدات أن رجال الأمن أكدوا أن القرار تم اتخاذه وأنه لا رجعة عنهم، وقيل لهم أنهم يدفعون ثمن سياسات زعمائهم، في إشارة إلى حزب الله.

كما أكدت العائلات أن السلطات اللبنانية بما فيها السفارة في المنامة لم تكن على علم بقرار الإبعاد.

ويبلغ عدد اللبنانيين في البحرين حوالى 750. وكانت البحرين قد أبلغت عام 2011م وزارة الخارجية اللبنانية ترحيل 16 لبنانياً، من دون أن توضح أسباب الإبعاد.

وتوقعت مصادر لبنانية في الخليج أن تصل دفعة جديدة من عشر عائلات إلى لبنان بعد يومين.

وكانت السلطات السعودية قد حذرت أيضا من أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة أي مواطن أو مقيم يثبت تأييده لـ”حزب الله” اللبناني بعد تصنيفه تنظيما “إرهابيا”.