أخبار عاجلة
عسيري

تصريحات العسيري متأرجحة.. وولد الشيخ في الدوحة

تصريحات العسيري متأرجحة.. وولد الشيخ في الدوحة

تصريحات العسيري متأرجحة.. وولد الشيخ في الدوحة

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, March 17, 2016

السعودية/ نبأ – بتصريح يحمل أوجه عدة أطل الناطق باسم العدوان أحمد عسيري ليعلن قرب انتهاء العمليات العسكرية لتحالف العدوان على اليمن.

يُحتمل أن يكون ذلك تعبيراً حقيقياً عن قرب وقْف العدوان السعودي العسكري على اليمن، في إطار المسار التفاوضي الجديد الذي لجأت إليه السعودية، بعدما شارفت الحرب على دخول عامها الثاني دون تحقيق هدف واحد على الأقل تحفظ به ماء وجهها، أمر تدعمه مباحثات المبعوث الأممي إلى اليمن ولد الشيخ ووزير الخارجية القطري في الدوحة بشأن استئناف المفاوضات اليمنية اليمنية تزامنا مع اتفاق التهدئة على الحدود.

ولكن، من الممكن أن يكون تصريح عسيري مناورة سعودية جديدة، على غرار إعلان انتهاء عملية “عاصفة الحزم”، في أبريل/نيسان 2016م، ليتم استكمال العدوان تحت مسمى إعادة الامل، دون أن تغيّر التسمية شيئاً على جدول الأعمال الحربية واستهدافها للمدنيين والبنى التحتية.

قائد العمليات الخاصة لتحالف العدوان فهد بن تركي بن عبد العزيز خرج مناقضا لما جاء به العسيري أو ربما مفسرا لكلامه حيث أكد استمرار الاعتداء على اليمن حتى اعادة ما تسميه الرياض وحلفاؤها بالشرعية.

مراقبون أرجعوا تضارب التصريحات بين قيادات التحالف الى التخبط وعدم وضوح المسار الذي بدا على آلية عمل العدوان منذ بدايته في 26 من شهر مارس/آذار 2016م المنصرم، رابطين ذلك بسوء التخطيط الذي يؤكده تحول ما يسمى بعاصفة الحزم من عملية عسكرية سريعة لإعادة الفار هادي رئيسا شرعيا الى عدوان شارف على أن يطبق عامه الأول، وبنتائج تساوي صفرا.