أخبار عاجلة
رئيس مرصد الوحدوي لحقوق الإنسان عادل المرزوق يلقي كلمة في الوقفة التضامنية مع المعتقل المريض الياس الملا

البحرين: بعد تدهور صحته.. وقفة تضامن مع المعتقل المريض إلياس الملا

البحرين: بعد تدهور صحته.. وقفة تضامن مع المعتقل المريض إلياس ا…

البحرين: بعد تدهور صحته.. وقفة تضامن مع المعتقل المريض إلياس الملا

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Tuesday, March 22, 2016

البحرين/ نبأ – تضامناً مع المعتقل المريض الياس فيصل الملا المصاب بسرطان في القولون، شارك الأهالي في منطقة سترة مع عدد من النشطاء في وقفة تضامنية مع اسرة المعتقل، بعد أنباء عن تدهور وضعه الصحي داخل السجن.

رئيس “مرصد الوحدوي لحقوق الإنسان” عادل المرزوق شارك في الوقفة، وأوضح بأنّ السلطات لم تراعِ الوضع الصحي للإ، حيث لا زال يُعاني من آلام كثيرة. محملا السلطات البحرينية المسؤولية الكاملة للمعاناة التي يعيشها الملا وعدم توفير الرعاية الصحية المناسبة له.

وفي الوقفة التضامنية ألقى والد الياس كلمة متمنيا فيها الافراج عن ولده ليتلقى الرعاية الصحية المناسبة في الخارج.

والدة المعتقل إلياس فيصل الملا قالت إن صحة ابنها في تدهور شديد في ظل مضاعفات إصابته بمرض سرطان الغدد الليمفاوية، ونتيجة الجرعة السابعة التي تلقاها من العلاج قبل أيام.

وأشارت إلى أن أسنانه بدأت تتكسر، الأمر الذي أدهش الأطباء الذين يشرفون على حالته، ووصّفوا هذه الحاله بأنها “غريبة”، كما أشارت إلى استمرار تساقط شعره.

وذكرت والدة المعتقل بأنها تقدمت بعدة شكاوى إلى الجهات الرسمية توضح سوء حالة ابنها والإستهتار بتوفير العلاج الملائم له، إلا أن تلك الجهات لم تتجاوب بهذا الشأن.

وكانت والدة المعتقل الملا اشتكت مرارًا من مماطلة إدارة سجن جوّ المركزيّ في تسليم التقارير الطبيّة والأشعّة التي تحدّد نوع علاج ابنها، رغم تقدّمها بالعديد من الشكاوى للأمانة العامّة للتظلّمات.

وتقول تقارير حقوقية بأن عدد السجناء السياسيين في البحرين يتجاوز ثلاثة آلاف معتقل، وهو ما يجعل البحرين في أول دول العالم لجهة عدد السجناء بالمقارنة مع عدد السكان الأصليين الذي لا يتجاوز نصف المليون بقليل.