أخبار عاجلة
زينب الخواجة

البحرين: عوائل الشهداء تهنيء نجل الشهيد الصافي إطلاق سراحه

عوائل الشهداء تهنيء نجل الشهيد الصافي إطلاق سراحه

عوائل الشهداء تهنيء نجل الشهيد الصافي إطلاق سراحه

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, March 24, 2016

البحرين/ نبأ – طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” سلطات البحرين بالإفراج فوراً عن الناشطة الحقوقية زينب الخواجة، معتبرةً أن العقوبات الصادرة بحقها هي انتهاك لحقها في حرية التعبير، ونتيجة لمحاكمة جائرة.

وقالت المنظمة إن الخواجة تواجه عقوبات مجموعها عامان واربعة اشهر، مضيفة ان التهم تتعلق بتمزيق صور للملك أو انتقاد الشرطة، وهو ما اعتبرته المنظمة خرقاً لحقّ حرية التعبير.

وأشارت المنظمة إن زينب ووالدها الناشط البارز عبدالهادي الخواجة مواطنين دنماركيين، ما يعني أن اعتقالهما المجحف مسألة تهم الدنمارك وحكومات الاتحاد الأوروبي الأخرى، مؤكدة على أن “رفض المحكمة النظر في أدلة التبرئة المحتملة انتهاكٌ للحق في المحاكمة العادلة.

بدوره قال جو ستورك، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط إن حبس زينب الخواجة سيجلب الخزي للبحرين، وقال بأنه يجب ألا تلقى الحكومة دعما ضمنيا في تصرفاتها هذه من قبل حلفائها.

في المقابل، زار وفد من عوائل الشهداء وناشطين منزل المفرج عنه علي الصافي في سترة وذلك بعد انتهاء محكوميته البالغة سنتان. وقدّموا التهنئة له ولعائلته، كما ثمنوا تاريخ العائلة في النضال منذ عقد التسعينات، حيث قضى والده الشهيد حسين الصافي شهيداً برصاص قوات بحرينية أثناء مشاركته في الانتفاضة المعروفة باسم “انتفاضة الكرامة”.

علي الصافي شكر وفود المشاركين، وذكّر في كلمته بوالده الشهيد الذي قضى وهو صغير. وأقسم علي على أن يواصل في طريق والده الشهيد ونهجه “الحق”.