أخبار عاجلة
وسم بالإنكليزية "أطلقوا سراح الشيخ الراضي"

مدونون يعددون انتهاكات السعودية في وسائل التواصل الاجتماعي

مدونون يعددون انتهاكات السعودية في وسائل التواصل الاجتماعي

مدونون يعددون انتهاكات السعودية في وسائل التواصل الاجتماعي

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, March 24, 2016

السعودية/ نبأ – انشغل المدنون بقضايا الانتهاكات الانسانية والحقوقية في المملكة السعودية، ونشطت عدة هاشتاغات في موقع “تويتر”.

الحرية للشيخ حسين الراضي، وسم غرد خلاله المدونون، مطالبين السلطات بالافراج عن الشيخ الراضي، أحد المغردون قال أن دم الشهيد النمر لم يجف بعد، والسلطات اقدمت على اعتقال الشيخ الراضي وهو بريء، متسائلاً عن الهدوء المهيمن على الأوساط الحقوقية حيال هذه القضية.

واعتبر مغرد ثان، ان سبب اعتقال الشيخ الراضي هو اعتناق السعودية للمذهب الوهابي، فيما طالب آخرون بتخليص الشيخ الراضي من أيدي منْ وصفه بالطاغية في السعودية.

وتحت وسم رائف بدوي، غرد المدونون مطالبين بإطلاق سراح بدوي من السلطات، وكان قد نفّذ اعتصام في لندن أمام السفارة السعودية، ورفع المتضامنون صورا لبدوي، متسائلين عن الجرم الذي ارتكبه، مستنكرين قرار المحكمة بسجنه 10 سنوات وجلده ألف جلدة.

ولأن انتهاكات النظام لا تعد ولا تحصى، كان للفيلم البريطاني الذي وثّق الحالة التي تعيشها الرياض من جلد وقتل وتعذيب وارهاب، نصيب من “تويتر “، فغرّد المدوّنون تحت وسم باسم الفيلم “السعودية بلا غطاء”.

الناشطون عرضوا مقاطع من الفيلم، خاصة ما يتعلق بحقوق النساء، وما تقوم به الشرطة الدينية بحقهن، من ضرب في الطرق العامة وسحل واهانات، وتتابعت التغريدات باسم الفيلم، يما يحمل من انتقادات لجرائم المملكة.

هذا، وبرز هاشتاغ آخر، السعودية وطن الارهاب، وغرّد المدونون بصور الجرائم السعودية في اليمن، فاعتبر مغرد ان السعودية ستدفع ثمن اجرامها في اليمن، وأكد آخر على أن دماء الابرياء تلاحق المجرمين السعوديين.

ولفتت إحدى المغردات الى أن كل من يعارض السلطات او يقف بوجه ظلم المملكة إما أن يُقتل أو يسجن، في اشارة لقتل الشيخ النمر واعتقال الشيخ الراضي وغيرهم من النشطاء والسياسيين.