أخبار عاجلة

ذباب.. برمودا اليمن.. مثلث يرعب قوات التحالف

ذباب.. برمودا اليمن.. مثلث يرعب قوات التحالف

ذباب.. برمودا اليمن.. مثلث يرعب قوات التحالف

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Tuesday, March 29, 2016

اليمن/ نبأ – تجارب سيئة خاضتها قوات التحالف في منطقة ذباب الساحلية غرب محافظة تعز في اليمن. الجيش اليمني يطوق المنطقة بشكل شبه كامل، هو نجح في بناء خط دفاعي على الامتداد مع محافظة لحج الجنوبية التي تقع تحت سيطرة قوات العدوان السعودي.

مؤخرا رفضت وحدات كلفتها قيادة التحالف بإرسال تعزيزات الى قلب دينة تعز مرورا بذباب المقاتلون رفضوا فورا المرور في هذه المنطقة. زحوفات عديدة صدت رغم تغطيتها بطيران الأباتشي ودعمها بأثقل أنواع الأسلحة. شركة “بلاك وووتر” خرجت منها بلا عودة بعد مقتل عدد لا يستهان به من مسلحيها.

مثلث الرعب برمودا اليمني بالنسبة لهؤلاء يقع رأسه في جزيرة ميون المطلعة على باب المندب يتجه بخط مستقيم مع سلسلة مرتفاعات جبلية الى الشرق باتجاه الوازعية، والى الغرب بخط ساحلي مطل على البحر الأحمر نحو ميناء المخا.

هرم الرعب هذا نجح الجيش اليمني وبحسب مصادر موثوقة في تحويله الى غرفة عمليات لتنسيق الضربات المدفعية والصاروخية باتجاه الوازعية علما أن الجيش يسيطر على أجزاء منها

من منطقتي حوبان وكرش الواقعتان في لحج يرسم العدوان خطة للبدء بقضم تدريجي للمديرية وصولا الى ميناء المخا هذا ان نجح في كسر خطوط الدفاع الأمامية التي استحدثها الجيش اليمني بعد احداث تعز المدينة. هذه الخطة فشلت بشكل مبدئي ولم تستطع قيادات التحالف اقناع مسلحيها بالتقدم ولو بشكل مموه متسللين عبر الشريجة الحدودية بين المحافظتين.