أخبار عاجلة

تظاهرات في البحرين رفضا لإقامة سباقات “فورملا 1”: غطاء للانتهاكات

تظاهرات رفضا لإقامة سباقات "فورملا 1" في البحرين: غطاء للانتهاكات

تظاهرات رفضا لإقامة سباقات "فورملا 1" في البحرين: غطاء للانتهاكات

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, March 31, 2016

البحرين/ نبأ – أوقفوا “فورملا الدم”، صرخة صدح صداها في شوارع البحرين، تنديداً بإقامة النظام البحريني للسباقات بهدف التغطية على الانتهاكات بحق المواطنين والنشطاء.

تظاهرات واحتجاجات غاضبة عمت مناطق البلاد رفضا لاستغلالها الحدث الرياضي لتلميع صورة النظام.

أهالي النويدرات وأهالي سترة، رجال ونساء، كبار وصغار، خرجوا في تظاهرات حاشدة، رافعين شعار ” بحريننا محتلة.. أوقفوا فورمولا الدم”، هاتفين “لا للاحتلال السعودي للبحرين”.

وعلى وتيرتها المعتادة، استخدمت القوة الامنية غازاتها السامة وقنابلها المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين وقمع المسيرات، ومنها تلك التي نظمها الأهالي في بلدات أبو قوة ومقابة والديه، للتعبير عن رفضهم الرافضة للسباق وللوجود العسكري الأجنبي في البلاد.

واستكمالاً لمشهد القمع، اختطفت القوات الامنية المواطن علي عبدالغني من بلدة شهركان، عقب ملاحقته وتهديداته بالقتل.

وتتصاعد وتيرة الخوف على حياة عبدالغني، بعد إقرار مدير عام شرطة المنطقة الشمالية بتعرّض علي للإصابة، من دون أن يكشف عن تفاصيلها، في حين قالت وزارة الداخلية على حسابها عبر “تويتر” بأنّ علي محكوم بالسجن خمس سنوات، زاعمة بأنه تعرض للإصابة بعد سقوطه من إحدى المباني السكانية.

وكان قد شوهد عبد الغني وهو ملقى على الأرض وعليه الدماء، بعد أن لاحقته القوات الامنية، وعمدت القوات إلى شنّ مداهمات لمباني في البلدة، وأشاعت أجواء الرّعب بين الأهالي.

هذا، ولم تكتف القوات الامنية بالتعدي على الشاب بل عمدت الى اعتقال والدته ليلى عبد النبي، حين ذهبت للاطمئنان على ولدها.