أخبار عاجلة
أرودغان مستقبلاً الملك سلمان عند مدخل القصر الرئاسي في أنقرة

أرودغان يحتفي بالملك سلمان ويقلّده أرفع وسام تركي

تركيا/ نبأ/ وكالات – خصّ الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، يوم الثلاثاء 12 أبريل/نيسان 2016م، باستقبال حار في القصر الرئاسي في أنقرة، وقلده “وسام الجمهورية”، أرفع وسام في تركيا.

وذكرت “فرانس برس” ووكالة الأنباء السعودية “واس” إن إردوغان كان في استقبال الملك السعودي عند باب القصر الرئاسي الذي دخلاه محاطين بحرس الشرف التركي، بالإضافة إلى 16 رجلاً آخر يمثل كلاً منهم مرحلة من مراحل التاريخ التركي، بعدما وصل الملك إلى باب القصر بمواكبة الخيالة وهم يرفعون السيوف.

وألقى إردوغان كلمة أعرب خلالها عن سعادته بمنح الملك سلمان أرفع وسام الجمهورية في بلاده يقدم لرؤساء وقادة الدول، مشيراً إلى أن هذا الوسام “يعكس مدى الروابط والعلاقات الوثيقة بين البلدين”.

ونوه إردوغان بجهود سلمان في “سبيل تعزيز العلاقات وروابط التعاون بين البلدين الشقيقين”، مشيداً في الوقت نفسه بـ”دعم الملك للأمن والاستقرار في المنطقة”، مؤكداً حرصه على “العمل سوياً مع خادم الحرمين الشريفين (سلمان) للارتقاء بالعلاقات الثنائية، عاداً زيارته لتركيا رسالة قوية لمدى متانة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

عقب ذلك، أقام الرئيس التركي مأدبة غداء تكريماً للملك سلمان والوفد المرافق له. وتسعى الرياض إلى تحسين العلاقات مع أنقرة بعد فترة من التوتر إثر الإطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي في العام 2013م، في مقابل تقارب بينهما بشأن الأزمة السورية.