أخبار عاجلة
شعار "الاتحاد العراقي لكرة القدم"

الاتحاد العراقي لكرة القدم يطالب نظيره السعودي بالاعتذار

العراق/ نبأ / وكالات – طالب الاتحاد العراقي لكرة القدم نظيره السعودي في بيان بتقديم اعتذار رسمي عن الإساءة التي تعرض لها رئيسه عبد الخالق مسعود من بعض الإعلاميين السعوديين، إثر اختيار العراق لطهران مكاناً لمبارياته في تصفيات الدور الحاسم المؤهلة إلى مونديال روسيا عام 2018م.

وجاء في بيان للاتحاد العراقي نشره موقع “فرانس 24” الإلكتروني أنه “نظراً للإساءة البالغة والعلنية لبعض الإعلاميين السعوديين ومن على شاشات التلفاز التي يتابعها الملايين بالسب والشتيمة والكلام المبتذل بحق رئيس الاتحاد وأعضائه، وبما يشكل إساءة علنية غير مبررة للشعب العراقي، فإننا نطالب الاتحاد السعودي بتقديم اعتذار رسمي”.

وطالب الاتحاد العراقي نظيره السعودي “بالتنصل والشجب من هؤلاء (الإعلاميين) وتقديم اعتذار رسمي لما بدر من الذين يسعون إلى الفتنة والاختلاف بين الأشقاء”، مؤكداً أنه “سيحتفظ اتحادنا بحقه الشرعي بتقديم شكوى قضائية ضد هؤلاء وفق قوانين الإعلام المهني الذي يعاقب على القذف والتشهير العلني بحق الأشخاص والمؤسسات”.

وهدد الاتحاد العراقي بأنه سيتخذ إجراءاته والتي “ستصل إلى حد القطيعة الكاملة مع من يساند أو يدعم شتم شعب العراق والإساءة إليه من دون مبرر، لكوننا اتخذنا إيران ملعباً مفترضاً لمباريات منتخبنا الوطني بعد الحظر الظالم على ملاعبنا”.

ومن المتوقع أن يلتقي المنتخبان السعودي والعراقي ذهاباً في السادس من أيلول/سبتمبر 2016م في طهران التي اختارها العراق مكاناً لمباراته، ويتواجهان إيابا في 28 آذار/مارس 2017م في السعودية.