أخبار عاجلة

الحريري يعود إلى جدّة لبحث الهبة السعودية

السعودية / نبأ – في أقل من خمسة أيام من عودته الى لبنان بعد غياب ثلاث سنوات عاد من جديد  وبشكل مفاجئ، رئيس الوزراء اللبناني السابق وزعيم تيار "المستقبل"  مغادرًا بيروت  صباح هذا اليوم متوجها إلى جدة فى زيارة للمملكة العربية السعودية.

وذكر بيان المكتب الإعلامي للحريري صباح اليوم أن رئيس تيار المستقبل سيجرى مشاورات مع قادة السعودية، تتصل بالعمل الجاري على وضع الهبة التى قدمهاعبد الله بن عبد العزيز للجيش اللبناني والقوى الأمنية موضع التنفيذ بقيمة مليار دولار.

وأكد الحريري يوم الأربعاء الماضي أن الملك كلفه الإشراف على إيصال هبة سعودية بقيمة مليار دولار وتنفيذها  لدعم الجيش اللبناني والأمن الوطني لهذا البلد.

وكان الرئيس الحريري قد غادر لبنان في العام 2011، بعد أن تلقى تهديدات باغتياله من قبل جهات على حد زعم تياره ومنذ ذلك الوقت يتردد بين عواصم حلفائه الرياض وباريس.

ويشار الى أن حكومة سعد الحريري هي الحكومة التي تلقت دعماً كبيراً من آل سعود لتقوم بنزع سلاح حزب الله اللبناني الا إنها فشلت في ذلك وفي نهاية الامر سقطت بعد أن استقال وزراء حزب الله وحلفائه من حكومة الحريري.

كما ترددت أنباء أن النظام السعودي قدم للبنان مساعدات بأكثر من ٥٣ مليار دولار منذ عام ١٩٨٠ الى ٢٠١٠ في وقت رأي الكثير من المواطنين ان الفقراء والعاطلين عن العمل هم أولى بانفاق هذه الأموال لايجاد الوظائف وتحسين ظروفهم المعيشية.

(أحرار الحجاز)