وثائق تثبت تمويل الملك السعودي لحملة نتنياهو الإنتخابية

السعودية/ نبأ – ما وراء الفضائح المالية لوثائق بنما، فضائح سياسية لملك السعودية تؤكد المعلومات التي تزايدت مؤخرا عن علاقات المملكة بإسرائيل.

موقع تالنيري الإسرائيلي أكد أن الملك سلمان بن عبد العزيز دعم حملة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو العام الماضي بمبلغ 80 مليون دولار.

ونشر الموقع مقاطع من وثائق بنما أكدت إيداع الملك سلمان مبلغ 80 مليون دولار في حساب شخص سوري اسباني يدعى “محمد أياد كيالي” لدعم حملة نتانياهو في الإنتخابات التي جرت في مارس عام 2015م.

وأشارت الوثائق إلى أن الأموال السعودية أودعت فيما بعد في حساب رجل أعمال إسرائيلي يدعى تيدي ساغي والذي خصّص بدوره هذه الأموال لدعم حملة نتنياهو.

وتقاطعت معلومات الموقع مع ما أكده عضو الكنيست ورئيس حزب العمل الإسرائيلي اسحق هرتسوغ، من أن الملك السعودي قام بتمويل حملة نتنياهو في العام 2015م.

يذكر أن العلاقات السعودية الإسرائيلية نمت بشكل مضطرد خلال السنوات الماضي، وأكّد ذلك رئيس جهاز الموساد السابق تامير باردو، الذي أشار إلى أن العلاقات الإستراتيجية بين الكيان إلاسرائيلي والسعودية ستستمر من تحت الطاولة.

وكان رئيس جهاز الإستخبارات السعودية الأسبق تركي الفيصل قد شارك في ندوة بواشنطن جمعته برئيس “مركز القدس للدراسات” عمومير وأكد خلالها الفيصل على أهمية تعاون ما أسماه العقل العربي والمال اليهودي.