أخبار عاجلة

الزياني: دول المجلس حددت مهلة أسبوع لتنفيذ الدوحة لاتفاق الرياض

السعودية/ نبأ-  وقعت دول مجلس التعاون الخليجي، اتفاقا جديدا لإنهاء الأزمة مع الدوحة، مطالبين في ذات الوقت بدعم أعمال اللجان الفنية المعنية بتنفيذ اتفاق الرياض الذي وقعته الدول الأعضاء فبراير/ شباط 2014

وقال عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أن وزراء خارجية دول مجلس التعاون عقدوا اجتماعاً في جدة (الأربعاء 13 أغسطس/ آب 2014).

وأضاف إن وزراء الخارجية أعربوا عن تقديرهم للجهود الحثيثة التي تقوم بها اللجان المعنية بتنفيذ اتفاق الرياض، وأصدروا التوجيهات التي من شأنها أن تساعد في تسهيل مهام اللجنة، للانتهاء من كافة المسائل التي نص عليها اتفاق الرياض، في مدة لا تتعدى أسبوع ، في ضوء الاتفاق الذي وقع عليه هذا اليوم في إطار النظام الأساسي لمجلس التعاون واتفاق الرياض وزراء الخارجية.

وكانت دول الخليج توصلت في 17 أبريل الماضي إلى اتفاق في الرياض الذي يتيح إنهاء الخلاف بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة أخرى. وكانت الدول الثلاث استدعت في 5 مارس الماضي، سفراءها من الدوحة في خطوة غير مسبوقة، متهمة قطر بالتدخل في شؤونها الداخلية وانتهاج سياسة تزعزع استقرار المنطقة بسبب دعمها حركات الإسلام السياسي.