أخبار عاجلة
يمني يمر بالقرب من حائط كتب عليه "الموت لآل سعود" في صنعاء، يوم 21 أبريل/نيسان 2015م

مسؤول سعودي لـ”فورين بوليسي”: معركة صنعاء ستكون “جراحية”

السعودية/ نبأ – اعتبرت مجلة “فورين بوليسي” أن التصريحات الأخيرة للمتحدث باسم قوات “التحالف” التي تقودها السعودية في اليمن، أحمد عسيري، تشير إلى “تهديد” من قِبل المملكة بدخول العاصمة اليمنية صنعاء.

وأشارت الصحيفة، وفقاً لترجمة موقع “المصريون” الإلكتروني، إلى أن “التهديد الضمني” لعسيري يوم الخميس 11 مايو/أيار 2016م، بأنه إذا فشلت المفاوضات في الكويت فإن “صنعاء ستكون حرة قريبًا”، أشارت إلى أنه “يضع ضغطاً جديداً على المفاوضات التي تجري في الكويت بين حلفاء إيران من الحوثيين وحكومة المنفى اليمنية التي تدعمها السعودية لإنهاء الصراع”.

ونقلت المجلة عن مسؤول سعودي رفيع المستوى اشترط عدم الكشف عن هويته قوله إن “مثل هذه الحملة سوف تستهدف الميليشيات الحوثية للحد من قدرتها على التحرك والتجمع في مجموعات”، مستدلاً على ذلك بما سمّاه “عملية تحرير التحالف لعدن” في يوليو/تموز 2015م كـ”نموذج ناجح”.

ورأى المسؤول أن “معركة استعادة صنعاء لن تشبه معركة برلين سيئة السمعة في الحرب العالمية الثانية التي هدمت العاصمة الألمانية وأسفرت عن مئات الآلاف من الضحايا”، وادعى أيضاً أن هذه العملية “يمكن أن تكون نظيفة وجراحية”.