أمير الكويت يلتقي وفدا المفاوضات ويحثهما على إستئناف المحادثات

الكويت/ نبأ – دخلت المفاوضات اليمنية اليمنية في الكويت اسبوعها الخامس، مفاوضات اتسمت بالعرقلة والتعثر، على وقع سياسة التعليق المتبعة من قبل وفد الرياض…

واستدراكاً لانهيار المفاوضات، سعى امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لحضّ المفاوضين اليمنيين على مواصلة المشاورات التي تستضيفها بلاده برعاية الامم المتحدة، وذلك غداة تعليق وفد الرياض مشاركته.

وفي قصر بيان الاميري، استقبل امير الكويت، تباعاً المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد، و”الوفد الوطني” ووفد الرياض، واطلع على سير المفاوضات، وشدد على ضرورة التوصل الى نتائج إيجابية تسهم في تحقيق السلام المنشود الذي يحفظ لليمن الشقيق أمنه واستقراره وسلامة أبنائه.

رئيس وفد الرياض عبد الملك المخلافي، علّق المشاورات، واضعاً شروطا تعجيزية امام الأطراف المتفاوضة. من جهته، أحمد بن دغر ، رئيس وزراء حكومة عبد ربه منصور هادي ، قال إنه “لا حديث عن حكومة وحدة وطنية في اليمن إلا بعد إلقاء المتمردين للسلاح”، على حد تعبيره.

ولفت بن دغر، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة السعودية الرياض، الى أن المفاوضات لم تفضي لأي اتفاق ملموس منذ بدئها. وكان المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أقرّ بصعوبة المفاوضات، لافتا الى انهم يواجهون تحديات مهمة، داعياً جميع الأطراف اليمنية إلى معالجة كل الإشكالات على طاولة الحوار.

هذا، ومرّت المشاورات بمرحلة تأزم أكثر من مرة، لكن تدخل أمير الكويت، وضغوط دولية وإقليمية، ساهم في اعادتها الى سكتها غير مرة.