أخبار عاجلة
الشيخ محمد المنسي

“علماء البحرين”: الحكم على الشيخ المنسي بالسجن انتقامي واستهداف طائفي

البحرين/ نبأ – أكد عدد من علماء البحرين أن الحكم الصادر ضد عالم الدين الشيخ محمد المنسي بالسجن لمدة عام كامل هو حكم “سياسي وكيدي وانتقامي بامتياز”، إضافة إلى إنه “يأتي ضمن سياسة الاستهداف الطائفي والمحاصرة لعلماء الدين الشيعة”.

وأكد البيان الذي لم توقع عليه أسماء محددة من العلماء، أن “الكلمة الحرّة في بلدنا البحرين تتعرّض لحربٍ شعواء، ويعاقب أصحابُها بالاستدعاء والتحقيق والاعتقال والسجن كذلك، ويأتي في هذا السياق اعتقال سماحة الشيخ محمد المنسي والحكم عليه بالسجن لمدّة عام لأجل خطابه المسجدي وكلماته الحرّة الناقدة والناصحة”.

وشددوا على أن المنسي “لم يرتكب أي جرم، فهو الشخصيّة الإسلامية والوطنيّة المعروفة باستقامتها وحرصها الشديد على المصلحة الإسلامية والوطنيّة، وإنّما يعاقب على رأيه الحرّ ومواقفه الوطنيّة المساندة لمطالب الشعب العادلة وحقوقه المشروعة، فالحكم على سماحته حكم سياسي وكيدي وانتقامي بامتياز، ويأتي ضمن سياسة الاستهداف الطائفي والمحاصرة لعلماء الدين الشيعة”.

وإذ طالبوا بإطلاق سراح المنسي “وجميع إخوانه العلماء ومعتقلي الرأي، والكفّ عن محاربة الكلمة الحرّة، ومحاصرة الرأي الآخر، ومصادرة الحقوق المشروعة”، أكدوا أن ذلك “لا يخدم أمن البلد واستقراره، ولا خيره وصلاحه، بل على العكس يقوّض وينهي مقومات الحياة الكريمة والآمنة والمستقرّة في هذا البلد”.