أخبار عاجلة
الهجمات استهدفت قطاع الدفاع في المملكة

الهجمات الإلكترونية تضرب قطاع الدفاع والمؤسسات المالية في السعودية

السعودية/ نبأ/ وكالات – كشفت شركة “بالو ألتو نتوركس” للحماية الإلكترونية تعرّض الشركات في السعودية لموجة جديدة من الهجمات الإلكترونية خلال شهر مايو/أيار 2016م، وقد تركزت هذه الهجمات على قطاع الدفاع والمؤسسات المالية والشركات التقنية في المملكة.

وبحسب موقع “عالم التقنية” الإلكتروني، تشير عينات البرمجيات الخبيثة التي اكتشفتها “بالو ألتو نتوركس” إلى أن هذه الهجمات صلة بتلك التي حدثت من في خريف العام 2015م. وقال ريان أولسون، مدير أعمال الاستقصاء الأمني لدى “بالو ألتو نتوركس”: “تبدو الهجمات الإلكترونية التي استهدفت المملكة في شهر مايو موجّهة للغاية، وهي تعمل على فتح باب خلفي تتيح للهجمات النفاذ إلى شبكات المؤسسات”.

وأضاف أولسون “لاحظنا موجة كبيرة من الهجمات الإلكترونية تستهدف المملكة بين 4 و 12 مايو/أيار، وقد اعتمدت الكثير من هذه الهجمات على إيميلات للتصيد الإلكتروني تحتوي على ملفات مرفقة خبيثة، لاسيما جداول “إكسل” تحتوي على عناصر “ماكرو” خبيثة”.

وفي سياق متصل، كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة “كاسبرسكي” العالمية للحماية الإلكترونية و”بي تو بي إنترناشونال” تعرض 12 في المئة من الشركات لهجمات إلكترونية.

وأشارت الدراسة إلى أن نصف هذه الشركات استهدفت الهجمات مواقعها الإلكترونية، في حين أن ما يقارب ثلث الشركات استهدفت بوابات العملاء ومنصات الاتصال بنسبة 38 في المئة، فيما تاثرت خدمات الاتصالات بنسبة 37 في المئة بسبب الهجمات.