أخبار عاجلة

“أنصار الله” تنفي وجود توافقات في محادثات الكويت

الكويت/ نبأ- عقدت بقصر بيان في العاصمة الكويتية مساء الجمعة، جلسة مباشرة جمعت رؤساء الوفد الوطني ووفد الرياض بحضور المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، وهي أول جلسة مشتركة مباشرة منذ إعلان وفد الرياض انسحابه من الجلسات .

مصدر في الوفد الوطني أكد أن وفد الرياض عمد إلى عرقلة المفاوضات، التي تمّ خلالها مناقشة الوضع الإنساني الذي يعانيه أبناء الشعب اليمني في مطار بيشة وكذلك موضوع استمرار الخروقات وعدم تثبيت وقف إطلاق النار.

وفي اللقاء تم التأكيد على ضرورة الاتفاق على سلطة توافقية من كل الأطراف، تحظى بثقة كل المكونات مع إجراء ترتيبات عسكرية وأمنية لكل محافظات اليمن، وحصر قضايا الخلاف والاتفاق في جدول زمني.

من جهته، نفى رئيس وفد أنصار الله في مفاوضات الكويت محمد عبد السلام وجود توافقات في محادثات الكويت.

وفي منشور على صفحته في فيسبوك، أكدّ أن  لا صحة لما تناولته بعض وسائل الإعلام عن وجود توافقات متقدمة، يمكن أن تمثل أرضية مشتركة لصياغة أي خطة حل خلال الأيام القادمة.

هذا وإعتبر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن الأرضية المشتركة بين أطراف مشاورات السلام اليمنية المقامة بالكويت واسعة، لكن المشكلة في التزمين والتطبيق.

وفي بيان أشار ولد الشيخ إلى أن الجلسة المشتركة بين الوفد الوطني ووفد الرياض، التي عقدت بعد توقف دام أسبوعين، اتسمت بالصراحة والغوص بالتفاصيل، موضحاً أن العمل سيتم على الأرضية المشتركة الواسعة، للإتفاق على زمن وأولية تطبيق الرؤى.