أخبار عاجلة

ولد الشيخ يترأس جلسة مشاورات مباشرة بين الأطراف اليمنية بالكويت

الكويت/ نبأ- ترأس المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أمس الثلاثاء، جلسة مشاورات مباشرة بين الأطراف اليمنية في الكويت، مع دخول المشاورات يومها الـ 55 دون إحراز أي تقدم جوهري في الأزمة.

وقال مصدر يمني، لـ"الأناضول"، إنَّ ولد الشيخ عقد مساء الثلاثاء جلسة مشتركة، شارك فيها أربعة من وفد الرياض ومثلهم من وفد صنعاء.

وذكر المصدر، الذي فضَّل عدم ذكر اسمه، أنَّ جلسة اليوم ناقشت عددًا من القضايا الملحة في جدول الأعمال، وواصلت النقاش في تشكيل اللجان العسكرية والأمنية التي ستتولى الإشراف على ملفات الانسحابات وتسليم السلاح، ومعايير تشكيلها.

وشارك في الجلسة من جانب وفد الرياض، وزير خارجية هادي رئيس الوفد عبد الملك المخلافي، وعبد العزيز جباري، وياسين مكاوي، ونهال عولقي، فيما شارك من جانب آخر رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام، وعارف الزوكا، ومهدي المشاط، وأبو بكر القربي.

وكان ولد الشيخ، قد قال فجر اليوم الثلاثاء إنَّ الطريق إلى السلام في اليمن لن يكون سهلاً أبدًا.

وأضاف، في بيانٍ له: "لكني أعول على التزام الأطراف بإيجاد حلول عملية تمهّد تلك الطريق نحو اتفاق ثابت لإنهاء الحرب وفتح صفحة جديدة في تاريخ اليمن".

ورحَّب ولد الشيخ، بإفراج حركة "أنصار الله" عن 130 من المتحجزين في محافظة إب وسط البلاد، داعيًّا الأطراف إلى الإفراج عن أكبر عدد ممكن من المحتجزين في أقرب وقت ممكن.