أخبار عاجلة

عضو شوريّ: “الجرين كارد” للمستثمرين والمقيمين المؤهلين

السعودية/ نبأ- قال العضو في مجلس الشورى فهد بن جمعة، إن بطاقة الإقامة الدائمة "الجرين كارد" ستمنح فقط للمستثمرين الأجانب والمقيمين المؤهلين تأهيلاً عالياً.

وقال بن جمعة نائب رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى، إن لجنة من الوزراء تعكف الآن على دراسة الإجراءات الخاصة بمنح بطاقة الإقامة الدائمة، مؤكداً أن القوانين المنظمة لهذا الإجراءات ستعلن فوراً، وفق ما نشرته "عرب نيوز".

وأوضح إن السعودية تتوقع أن تجني فوائد اقتصادية كثيرة سيحققها الخبراء في مجتمع المقيمين، وإن أعداداً كبيرة منهم ينتظرون بفارغ الصبر القوانين والإجراءات التي تحكم عملية منح الجرين كارد الذي سيمكنهم من البقاء في المملكة.

وأضاف عضو الشورى السعودي، أن النظام الجديد سيكون شبيهاً بنموذج الإقامة بالولايات المتحدة، والحكومة السعودية مهتمة بالاستفادة من المستثمرين الأجانب والمقيمين الاستثنائيين.

وكان ولي ولي العهد محمد بن سلمان، كشف في أبريل/نيسان الماضي، عن نية السعودية تطبيق نظام جديد يدعى بـ "البطاقة الخضراء"، شبيه بالنظام الأمريكي المعروف بـ "جرين كارد"، يتيح للمقيم جميع مميزات المواطن خلال إقامته هناك، لكنه لا يمنح الجنسية للمستثمر الأجنبي.