أخبار عاجلة
كاشاني: الإسلام العلوي والفاطمي يتحرك بسرعة إلى الأمام، لا ذلك الإسلام الذي يدعيه الوهابيون ويفتك بالمسلمين

خطيب جمعة طهران: الثالوث المشؤوم أميركا وإسرائيل والسعودية يتآمر على الإسلام

إيران/ نبأ / وكالات – أكد خطيب يوم الجمعة في طهران آية الله الشيخ محمد إمامي كاشاني ان “الثورة الإسلامية تمضي قدماً إلى الأمام بالرغم من مؤمرات الثالوث المشؤوم والفاسد المتمثل بأميركا والكيان الصهيوني والسعودية في مواجهة الإسلام الأصيل”.

وقال كاشاني، في خطبة صلاة الجمعة في طهران يوم 17 حزيران/يونيو 2016م أن الاستكبار العالمي يكشف عن نفسه يوماً بعد يوم، وأن الأوضاع في العالم تدل على أن الثورة الإسلامية والإسلام الأصيل أي الإسلام العلوي والفاطمي يتحرك بسرعة إلى الأمام، لا ذلك الإسلام الذي يدعيه التكفيريون والوهابيون ويفتك بالمسلمين”.

وأضاف “أن هذا الإسلام في العالم الذي يعتقد فيه السنة والشيعة على السواء يمضي على أساس هذه الأفكار، أما في اليمن وسوريا والدول الأخرى، فإن أموال السعودية ومخططات الصهاينة وقوة أميركا، شكلت هذا الثالوث المشؤوم وتسبب بكل هذا الفساد في مواجهة الإسلام، لكن الثورة الإسلامية تمضي إلى الأمام:.

وشدد على “ضرورة وحدة جميع المسلمين وتصديهم لمؤامرات الاستكبار الأميركي الصهيوني، والتمسك بالقرآن الكريم”. وتطرق كاشاني إلى قضية البحرين، مندداً “بممارسات نظام آل خليفة القمعية ضد علماء الدين واتباع مذهب أهل البيت عليهم السلام”.

كما أعرب كاشاني عن أسفه لتعرض أتباع أهل البيت (ع) في باكستان إلى اعتداءات من قبل المتعصبين، مشيراً إلى أنه “حتى أهل السنة والمسيحيين تضامنوا مع علماء الشيعة في باكستان”. كذلك عبر عن أسفه لالتزام الحكومة الباكستانية “الصمت حيال ما يتعرض له أتباع أهل البيت (ع) من مضايقات”، داعيا سلطات إسلام آباد إلى “إعادة النظر في سياساتهم حيال هذه القضية”.