لاريجاني: السعوديون وبسبب فشلهم في اليمن لا يرون سبيلاً سوى إثارة الأزمات في المنطقة

لاريجاني: السعودية تحرّك زمراً إرهابية لإثارة الضجيج في إيران

إيران/ نبأ – أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني أن السعودية "أجرت اتصالات مع زمر إرهابية لإثارة الضجيج في إيران".

ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن لاريجاني قوله، في كلمة ألقاها يوم الثلاثاء 28 يونيو/حزيران 2016م، خلال مؤتمر أسبوع القضاء في ايران، إن "السعوديين اجروا اتصالات مع بعض الزمر سيئة الصيت في المنطقة في شرق البلاد لإثارة الضجيج، كما اجرى بعض المناهضين للثورة اتصالات مع زمر إرهابية في غرب البلاد لإثارة الضجيج أيضاً"، لافتاً إلى أنه "ينبغي علينا التصدي لمحاولات الأعداء الرامية إلى زعزعة اقتدار الجمهورية الإسلامية في إيران من الداخل".

كما قال لاريجاني إن "السعوديين وبسبب فشلهم في اليمن ويأسهم من سلوكياتهم الدبلوماسية، لا يرون سبيلاً سوى إثارة الأزمات في المنطقة، إذ أنهم يختلقون الأزمات لبعض دول المنطقة ويتابعون تقسيم دولاً أخرى فيها".

ويأتي كلام لاريجاني في وقت أعلن فيه قائد الحرس الثوري في محافظة كردستان، غرب ايران، العميد محمد حسين رجبي عن "القضاء على خلية مسلحة مناهضة للثورة تابعة للحزب الديمقراطي المنحل في مدينة سروآباد".

وأوضح رجبي لـ"فارس" إن "خلية تضم 11 عنصراً من الحزب الديمقراطي المنحل تم رصدها من قبل الحرس الثوري في محافظة كردستان منذ اللحظات الأولى لدخولها أراضي البلاد"، مشيراً إلى أن "قوات الحرس الثوري أغلقت المنافذ كافة التي كانت الخلية تنوي الدخول منها، وقمنا بإرغام عناصرها على التوجه إلى المكان الذي نريده نحن".

وتابع قائلاً إنه "وبعد 10 أيام من الملاحقة قمنا بدفعهم نحو منطقة كوهسالان في سروآباد، وهنالك قامت قواتنا بالقضاء على عناصر الخلية جميعهم". واستشهد خلال هذه العمليات ثلاثة عناصر من الحرس الثوري المحلية في محافظة كردستان.