أخبار عاجلة
موقع التفجير الذي وقع في قرية العكر الشرقي، يوم الخميس 30 يونيو/حزيران 2016م

طهران ترفض اتهامات البحرين عن تورطها بتفجير العكر: عليها الاهتمام بمشاكلها الداخلية

إيران/ نبأ/ وكالات – وصف المتحدث باسم وزارة الخارجیة الایرانیة بهرام قاسمي مزاعم البحرين حول ارتباط معتقلين في تفجير بلدة العكر بإيران بـ”المتکررة والکاذبة والفارغة التي لا أساس لها، وأسلوب عفا علیه الزمن”.

ودعا بهرام، في تصريحات يوم الأربعاء 13 يوليو/تموز 2016م في طهران، الحکومة البحرینیة إلی “الاتعاض بعدم جدوی مثل هذه الإجراءات والاهتمام بالحل الجذري للمعضلات والمشاکل الداخلیة بدلاً من اطلاق اتهامات خاویة واتباع توجهات عبثیه جری اختبارها سابقاً”.

وأضاف قاسمي أن “من المؤسف أن هدف الحکومة البحرینیة من اطلاق مثل هذه الاتهامات الزائفة والمرفوضة، هو الإسقاط بشان الأزمة الداخلیة في هذا البلد والتهرب من الرد علی الرأي العام”.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية إنها ألقت القبض على مواطنين بحرينيين ادعت أنهما متورطان في تفجير وقع في قرية العكر الشرقي يوم الخميس 30 يونيو/حزيران 2016م، بحسب ما ذكرت صحيفة “الوسط” البحرينية يوم الثلاثاء 12 يوليو/تموز 2016م.

وادعت الوزارة أن المواطنّين تلقيا تدريبات على في إيران على استخدام الأسلحة والمتفجرات، كما قالت إنها تبحث عن مواطن ثالث “هارب وموجود في إيران، وعلى علاقة وثيقة بالحرس الثوري الإيراني، ومحكوم عليه في عدد من قضايا صناعة المتفجرات والقتل العمد”.