أخبار عاجلة
نقطة تفتيش لـ"وحدات حماية الشعب الكردية" و"حزب العمال الكردستاني" شمال جبل سنجار في العراق (أرشيف)

بغداد: قوات الأمن الكردية عذّبت جنوداً عراقيين

العراق/ نبأ / فرانس برس – قالت مصادر أمنية عراقية، يوم الثلاثاء 19 يوليو/تموز 2016م، إن ثمانية عسكريين بينهم ضباط من الجيش العراقي تعرضوا للضرب والتعذيب، يوم الإثنين 18 تموز/يوليو، على يد قوات كردية في شمال بغداد.

وقال ضابط رفيع المستوى في الفرقة التاسعة للجيش العراقي لـ”فرانس برس” إن “قوات الأسايش (قوات الأمن الداخلي الكردية) اعتدت بالضرب على ثمانية من منتسبينا عند مرورهم في حاجز مخمور (جنوب غرب الموصل)، أثناء عودتهم من أرض المعركة للتمتع بإجازة”.

وأوضح الضابط أن “ثلاثة منهم تعرضوا للتعذيب بواسطة العصي الكهربائية وقاموا بضرب ضابط برتبة مقدم واخر نقيب وأطلقوا عيارات نارية تجاههم واحتجزوهم لساعات قبل إطلاق سراحهم”.
بدوره، أكد ضابط في قيادة العمليات المشتركة تفاصيل الحادث، مشيراً إلى وقوعه في منطقة مخمور، لافتاً إلى أن “وزارة الدفاع ستفتح تحقيقاً في الحادث وسترسل وفداً إلى اقليم كردستان وتسلم النتائج للقائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء (حيدر العبادي)”. كما كشف نواب عراقييون عن صور تحمل آثار تعذيب على أجساد ثلاثة جنود.

وتخوض القوات العراقية معارك في محيط مدينة الموصل ضد تنظيم “داعش” استعدادا لاستعادة السيطرة منه على المدينة التي تعد ثاني أكبر مدن العراق، ويسيطر عليها “داعش” منذ حزيران/يونيو 2014م.