أخبار عاجلة

الحرب الباردة مستعرة بين ايران والسعودية

السعودية، إيران/ نبأ – الحرب القائمة بين ايران والسعودية تشتد بين الفينة والاخرى، حرب تستخدم السياسة واذيالها بكل ميادينها ليفوز طرف على الآخر.

“ما هي الصورة التي ستكون عليها الحرب السعودية الإيرانية؟ لا تفكر الآن فهي واقعة بالفعل”، تحت هذا العنوان اورد موقع “فورين بوليسي” تقريرا تحدث فيه عن العلاقات المتوترة بين الرياض وطهران.

“المستقبل يحدث بالفعل، ولكنه فقط ليس قريبًا كفاية”، هكذا يقول المحلل المستقبلي “ويليام جيبسون”، فالسعودية وإيران بالفعل يقتل كل منهم وكلاء الآخر، ويقتلون مستشارين وقوات بعضهم البعض بشكل غير مباشر في عدة مناطق ودول عربية بحسب التقرير الذي يلفت الى ان السعودية استخدمت وكلاء عنها لتجنب وقوع أضرار مباشرة في جيشها، وللتسبب بضربات مؤلمة لأعدائها.

هذا، وتحدث التقرير عن اتهام الرياض لطهران بدعم حركة “انصار الله” وتزويدها بصواريخ “سي- 802” والتي استخدمتها في إصابة عدد من السفن الحربية الإماراتية، خلال العدوان السعودي على اليمن.

واوضح ان اكثر ما يقلق السعودية، وقوف ايران الى جانب المعارضة البحرينية المضطهدة من قبل السلطات الحاكمة، واهالي المنطقة الشرقية السعودية الغنية بالنفط.

وخلص التقرير، الى انه على احد الجانبين الضغط على زر الحرب ليوم أو يومين لإدراك خطورة الدخول في صراع مباشر، ولكي يقتنعا بإبقاء المواجهة في إطارها المحدود دون الخروج عن ذلك.