أخبار عاجلة

الديهي: القضية المرفوعة ضد الشيخ عيسى قاسم تتهاوى

البحرين/ نبأ- ردّ علماء البحرين في بيان لهم على النيابة العام التي إدعّت أن الشيخ عيسى قاسم لا يحاكم بناءاً على تهم تتعلق بفريضة الخمس، ووصف البيانُ المحامي الأول للنيابة بأنه إما جاهلٌ بفريضة الخمس أو متجاهل لها.

وأضاف البيان "لا ندري كيف تبيح السلطة لنفسها أن تفتي بأن هذه التهمة لها علاقة بالخمس أو ليس لها علاقة، وهي لا تفقه من الخمس حرفا؟".

وأوضح البيان أن الشيخ قاسم لم يتصدَّ يوماً لجمع المال، لا في مسجد ولا في مكتب ولا غيره، مؤكدا بأنه أحد أبرز العلماء الذين توفرت فيهم الشروط الشرعية لإتمام هذه الفريضة بتسلُّمها وتسليمها للفقراء المستحقين.

وبشأن التهمة الموجهة للشيخ قاسم، قال بيان العلماء إن تهمة جمع أموال بلا ترخيص، هي باطلة من الأساس، لأن الأموال التي يتسلّمها و يصرفها هي أموال شرعية.

من جهته، قال نائب أمين عام الوفاق، الشيخ حسين الديهي، إن القضية المرفوعة ضد الشيخ عيسى قاسم، تهاوت بعد أن نفت النيابة العامة استهدافها للأموال الشرعية.

وفي سلسة من التغريدات أكد الديهي أن السلطة انفضحت واضطرت إلى نفي أنها تستهدف الأموال الشرعية عبر النيابة العامة التي اتهمت وسجنت الأحرار وما زالت.

وتساءل إن كانت السلطة غافلة أنها حتما ستنفضح في هذه القضية الكيدية المتعلقة بالخمس والتي ترفضها أي فطرة إنسانية سليمة حتى لو لم تكن متدينة، مؤكداً أن كل العالم الحر، المتدين وغير المتدين، يحترم عبادات وفرائض وشعائر أي إنسان، ولا يرفض ذلك إلا الفكر الداعشي الذي يتكرس داخل نفوس السلطة وأفرادها.