أخبار عاجلة
ليفني: يجب أن نسمع ما يقوله السعوديون وغيرهم اليوم عن "حزب الله"

ليفني: على إسرائيل التعاون مع السعودية ضد إيران و”حزب الله”

فلسطين المحتلة/ نبأ – طالبت وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة والعضو الحالي في الكنيست عن المعسكر الإسرائيلي، تسيبي ليفني، الحكومة الإسرائيلية بالتعاون مع السعودية ومن سمَّتهم “الدول العربية المعتدلة” لمواجهة “حزب الله” وايران.

وقالت ليفني، في مقابلة مع القناة العاشرة الإسرائيلية: “عندما نتحدث عن حزب الله فإن السعوديين ودولاً عربية معتدلة تتعامل معه كعدو، ويوجد لدينا اليوم الطريق لعقد تحالفات معهم، لكن من دون أن نخدع الجمهور أن التحالف مع الدول العربية المعتدلة يمر عبر خطوات يجب القيام بها الآن أمام الفلسطينيين، شرط أن لا تمس بالأمن الإسرائيلي”.

واعتبرت أن “حزب الله” ونصر الله هم عدو ولديهم الكثير من الصواريخ، وتساءلت بالقول: “لماذا نحن نتأثر ونحدث هذه الضجة كلما تحدث نصر الله”، مجيبة بأن “التقدير في اسرائيل”، و”هذا مسؤولة عنه الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية، ينبغي أن يكون خارج ما يقوله نصر الله علانية”.

واضافت “يجب ان نكون مستعدين، يجب أن نعد الجيش الإسرائيلي والجبهة الداخلية باعتبارها أحد العبر المستخلصة من حرب لبنان الثانية للمواجهة المقبلة. وكما قلت، بدلاً من أن نكون لوحدنا في هذه الجبهة يوجد فرصة كبيرة جداً. يجب أن نسمع ما يقوله السعوديون وغيرهم اليوم عن “حزب الله”، هم أعلنوا عنه منظمة ارهابية، ويجب العمل معهم أمام هذه التهديدات وأمام إيران”.