أخبار عاجلة
لم يمنع "التحالف" مع واشنطن من صدور تقرير الكونغرس الأميركي الذي يسمح لضحايا هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001م بمقاضاة السعودية

سعودي متهم بتنفيذ هجمات 11 سبتمبر: فرد من آل سعود عمل على تجنيدي

الولايات المتحدة/ نبأ / وكالات – قال غسان عبدالله الشربي، وهو أحد عناصر تنظيم “القاعدة” المُدانين في هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001م، إن أحد أفراد العائلة الحاكمة في السعودية، سعى إلى تجنيده للقيام بأعمال إرهابية.

وذكرت وكالة “أسوشيتد برس”، في تقرير، إن الشربي “أخبر محققين أميركيين في حزيران/يونيو (2016م)، أن “رجل دين” في السعودية حثه على الإشتراك في عملية ضد الولايات المتحدة تتطلب تلقي دروس في قيادة الطائرات، وأن هذا الرجل كان يتواصل على الهاتف مع شخص آخر مخاطبا إياه بـ”صاحب السمو”.

وقال الشربي إنه كان يصغي إلى “رجل الدين” يتحدث إلى “صاحب السمو” خلال مناقشتهما مؤهلات الشربي للعودة إلى الولايات المتحدة من أجل “الجهاد”. ووفقاً للشربي، قال “رجل الدين”: أتذكر أجل، أجل يا صاحب السمو، أجل يا صاحب السمو”، مشيراً إلى أن “رجل الدين” كان يتحدث إلى “صاحب السمو” عنه.

وكان الشربي قد تلقى دروساً في الطيران في مدينة فينيكس الأميركية مع الرجلين اللذين نفذا هجمات 11 سبتمبر/أيلول. ورفضت السفارة السعودية في واشنطن التعليق على إفادة الشربي التي نشرها “البنتاغون”.