رودسكوي: الولايات المتحدة لا تملك وسيلة فعالة للضغط على المعارضة في سوريا

موسكو: لا معنى للهدنة في سوريا بعد الآن

روسيا/ نبأ / فرانس برس – اعتبر قائد الجيش الروسي الجنرال سيرغي رودسكوي، يوم الإثنين 19 سبتمبر/أيلول 2016م، أن الهدنة في سوريا “لا معنى لها” بعد “الانتهاكات المتكررة لوقف إطلاق النار التي ترتكبها الفصائل المقاتلة، وعدم تعاون الولايات المتحدة”.

وندد رودسكوي، في موسكو، بالولايات المتحدة التي لا تملك “وسيلة فعالة للضغط على المعارضة في سوريا”، معتبرا أنه “على ضوء عدم احترام المتمردين وقف إطلاق النار، فإن التزام قوات الحكومة السورية به من طرف واحد لا معنى له”.

واتهم الولايات المتحدة وفصائل المعارضة المسلحة الذين تسيطر عليهم بـ”عدم احترام أي من التعهدات التي نص عليها اتفاق جنيف”، الذي تم التوصل إليه بين موسكو وواشنطن في 9 أيلول/سبتمبر، مشدداً على أن “الأهم أن المعارضة المعتدلة لم تبق بمنأى عن “جبهة النصرة”.

وقال: “إن الطرف الروسي لا يلاحظ على الأرض انفصالا بين المعارضة و”جبهة النصرة”، بل على العكس تحالفاً وتحضيرات تجري لهجوم مشترك”. وصدرت انتقادات الجيش الروسي في وقت تنتهي الهدنة السارية في سوريا منذ أسبوع مساء يوم الإثنين 19 سبتمبر/أيلول، بحسب ما أعلن مصدر عسكري سوري، من دون أن يتم الإعلان عن تمديدها حتى الآن.