وكيل المرجعيات الدينية بالكويت: نؤيد فتوى السعودية ضد داعش ونطالب بتعزيز الوسطية

السعودية/ نبأ- أثنى وكيل المرجعيات الدينية في الكويت آية الله السيد محمد باقر المهري بما صرح به مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ حول الأفكار المتطرفة والأعمال الإرهابية التي يقوم بها تنظيما «داعش والقاعدة» مؤكدا أنها «محل تأييدنا وندعم هذه الفتوى ونرحب بها».

وطالب المهري جميع فقهاء الإسلام وجميع المفتيين و مراجع الدين بتأييد هذه الفتوى التى وصفها بـــــ«العظيمة الشجاعة»

ودعى إلى «تنفيذها على الواقع الخارجي وتجسيدها في حياتهم العملية وأن يقفوا صفا واحدا ويتخذوا موقفا صريحا وحازما ضد من يدعم هذه التنظيمات الإرهابية بالمال والسلاح أو يدعمهم معنويا أو يتبنى أفكارهم الشيطانية الباطلة لأنهم خارجون عن الإسلام» على حد قوله.

وطالب جميع الحوزات العلمية والمقدسات الدينية والجماعة التربوية وفقهاء الإسلام «بتعزيز فكر الوسطية ونشر فكرة التسامح في الإسلام».

وتوجه المهري لمفتي المملكة بالقول «سر على بركة الله فنحن لك داعمون ومؤيدون لهذه الفتاوى الإسلامية الأصيلة».

وكان مفتي السعودية عبدالعزيز آل الشيخ قد دعى، الإثنين الماضي، في بيان رسمي إلى وقوف الشعب خلف القيادة، محذرا من أن الفكر المتطرف والأعمال الإرهابية التي ينفذها تنظيما «الدولة الاسلامية» و«القاعدة» هي العدو الأول للإسلام، معتبرا أن هذه الجماعات المتطرفة «لا تحسب على الإسلام». واعتبر مفتي المملكة أن الجماعات المتطرفة التي باتت تسيطر على مساحات واسعة من العراق وسوريا هي امتداد للخوارج.