أخبار عاجلة

مسؤول يمني: جميع الأعمال العسكرية ضد التحالف العسكري “دفاعية بحتة”

اليمن/ نبأ- أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف لقمان، أن جميع الأعمال العسكرية التي يقوم بها الجيش واللجان الشعبية في مواجهة عدوان التحالف السعودي الأمريكي، هي أعمال دفاعية بحتة.

وأكد العميد لقمان، أن البحرية اليمنية لم تستهدف السفينة الحربية الإماراتية يوم السبت الأول من أكتوبر الجاري، إلا بعد رصد دقيق والتأكد أنها سفينة حربية تعمل ضمن عمليات العدوان المستمرة قبالة السواحل اليمنية.

وأشار العميد لقمان إلى أن القوة البحرية اليمنية تتولى حماية سواحل اليمن من العمليات الإرهابية، التي تنفذها التنظيمات الإرهابية مستقلة أو ضمن تحالفها مع دول العدوان برا وبحرا وجوا.

هذا وحذرت القوات البحرية والدفاع الساحلي اليمنية أي سفينة من القيام بأي أعمال لدول تحالف العدوان ضد اليمن.

كما حذرت القوات البحرية والدفاع الساحلي من قيام أي سفينة باختراق المياه الإقليمية لأي سبب كان دون أخذ الأذن المسبق من السلطات اليمنية المختصة.

وقالت القوات البحرية والدفاع الساحلي في بيان، إنه وبعد مرور أكثر من سنة ونصف ودول تحالف العدوان ترتكب أبشع الجرائم بحق شعبنا اليمني، تم استهداف السفينة العسكرية الإماراتية نوع سويفت بصاروخ نوعي أدى إلى تدميرها أمام سواحل مدينة المخا، والتي كانت تقوم طوال الفترة الماضية بأعمال الدعم اللوجستي لدول تحالف العدوان.

من جهته دان الوفد الوطني اليمني التصعيد الاخير الذي قامت به قوى العدوان من ارتكاب مجازر في أكثر من منطقة يمنية.

 وفي بيان استنكر الوفد صمت المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة وتواطؤ بعض أطرافه تجاه العدوان السعودي، مؤكداً أن ما يجري يفرض تعقيدات إضافية على مسار المفاوضات ويتسبب في عرقلته.

وشدد البيان على ان أي لقاءات أو مباحثات قادمة يجب أن تعتمد على مقترح لحل شامل وكامل من قبل الأمم المتحدة، على أن يتضمن كافة الجوانب السياسية والإقتصادية والأمنية والإنسانية وفي مقدمتها وقف العدوان ورفع الحصار والتوافق على مؤسسة رئاسية جديدة تعنى بإصدار قرار تشكيل حكومة وحدة وطنية توافقية.