أخبار عاجلة
الحوثي

الحوثي يدعو اليمنيين للنفير العام والثأر: مجزرة صنعاء حصلت بضوء أخضر أميركي

اليمن/ نبأ- دعا قائد "أنصار الله" السيد عبد الملك الحوثي الشعب اليمني إلى "النفير العام والتحرك الجاد والمسؤول في وجه العدوان الأميركي السعودي بالشكل المطلوب"، مشدداً على التوجه إلى "جميع جبهات القتال لأخذ الثأر من قتلة النساء والأطفال".

واعتبر الحوثي، في كلمة متلفزة مساء يوم الأحد 9 أكتوبر/تشرين الأول 2016م، أن مجزرة مجلس العزاء في الصالة الكبرى في صنعاء التي ارتكبها العدوان الأميركي السعودي هي "أبشع الجرائم التي ارتكبها العدوان على اليمن"، لافتا إلى أن "العدو الأميركي يحاول أن لا تلصق به جريمة الصالة الكبرى الأكثر وحشية وأن يبعدها عن نفسه".

وقال: "إلى شعبنا العزيز، شعبنا الذي يقتل نساؤه ورجاله وصغارة وكباره، هذا الشعب المستهدف بكل هذا الإجرام والطغيان، ما هي مسؤوليتنا؟ إذا بقي فينا شرف اذا بقي فينا حرية وكرامة وحمية وبقي في قبائلنا قبيلة ورجولة هل يبقى لدينا موقف سوى التحرك الجاد".

وأكد أن "هذه الفاجعة الكبيرة في وضح النهار في اجتماع كبير في حضور كبير وفي وضح النهار تعد واحدة من أبشع الجرائم التي ارتكبها العدوان الأميركي السعودي في عدوانه على بلدنا العزيز"، مردفاً بالقول: "وصلت هذه الجريمة الفظيعة بكل ما تعنيه الكلمة في بشاعتها إلى درجة التحرج لدى العدو الأميركي في الدرجة الأولى منها برغم كونه المشارك والمخطط والمدير للعدوان، وذلك في سياق محاولته لتقديم نفسه بأنه طرف محايد".

وتابع قائلاً: "اضطر السعودي أن يتحرج نظرا إلى الحرج الأميركي واضطرت أياديهم من الخونة والمجرمين أن تتنصل بشكل أو بآخر". وأشار إلى أن "العدو الأميركي يعلن في كل مرة عن تبنيه ودعمه الواضح لهذا العدوان واشرافه عليه إلا أنه يحاول ان يقدم نفسه بأنه طرف محايد ويحاول أن لا ترتد عليه الجرائم الوحشية التي هي بضوء أخضر منه وبسلاحه وبحمايته السياسية في مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الدولية التي تزعم أنها تعنى بحقوق الإنسان".

وأكد أن "هذه الجريمة ليست غربية على هذا النظام المتوحش قرن الشيطان لكنها ليست بغريبة عليه لأن العدوان يعتبر استهداف المدنيين في الطرقات وفي الأعراس وفي العزاء وفي الأسواق أهدافا دسمة، فالمطلوب بالنسبة إليهم قتل أكبر عدد من الناس".

وذكر أن العدوان "طرف مفلس يشتغل كأداة للأميركي ويشتغل بكل اخلاص لهم ويتودد اليهم بالجرائم، ليكون وكيلا حصريا لهم"، لافتاً إلى أن "العدوان يهدف من خلال اتكاب جرائمه أن يرتكب الجرائم من دون حرج".

وخاطب السيد الحوثي اليمنيين بالقول: "علينا أن ننفر على كل المستويات، علينا أن ناخذ بثارنا لنكون رجالاً وأحراراً. إذا تخلفنا لن يسامحنا التاريخ ولن تسامحنا الأجيال، وإذا كنا عند مستوى التحدي فسنكون فخرا للاجيال ونحوز الشرف أمام الله وأمام أجيالنا وأمام أنفسنا وأسرنا وأهالينا".

وتابع قائلاً: "الذين عادوا من الجبهات عليهم العودة إلى جبهاتهم، مالذي يبقيهم في البيوت هل يبقون ليقصفهم الطيران في بيوتهم. انهضوا تحركوا لتكونوا شرفاء وأحراراً والا فلعنة التاريخ كبيرة أمام هذه الجرائم الفظيعة".

وخاطب السيد عبد الملك قبائل خولان اللذين استهدف العدوان عزاء أحد أبنائهم بالقول: "أتوجه إلى الأحرار الشرفاء في خولان الطيال والمناسبة مناسبتهم، لن أحدد لكم ما تفعلون لكن بحكم ما أعرفه عنكم من شهامة ورجولة، كونوا عند مستوى ما تفرضه مسؤوليتكم الدينية أمام الله ومسؤليتكم الوطنية والقبلية".