أخبار عاجلة

مصادر يمنية: السعودية بدأت بتشكيل كتائب عسكرية تضم مقاتلين تكفيريين

اليمن/ نبأ- كشفت مصادر عسكرية يمنية، إن السعودية بدأت قبل أشهر بتشكيل كتيبتين عسكريتين تضمان مقاتلين تكفيريين، في محاولة لفتح جبهة لهم باتجاه محافظة صعدة شمال البلاد.

وقال مصدر عسكري، إن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية منطقة الغاوية وموقع العين في جيزان جنوب المملكة، بصاروخ "زلزال 2" وصاروخ "الصرخة".

وأكد المصدر أن القوة الصاروخية استهدفت بصاروخ "الصرخة" موقع العين بجيزان، مشيرا إلى أنها أوقعت إصابات مباشرة وكبدت قوات التحالف السعودي خسائر في الأرواح والعتاد.

هذا ونقلت وسائل إعلام عن مصادر عسكرية يمنية، كشفها وصول كتيبتين عسكريتين لجنود التحالف مع مدرعاتهم وعتادهم إلى منفذ البقع مساء الأثنين الماضي بقيادة العميد ثابت مثنى جواس المسؤول عن اغتيال السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن السعودية بدأت قبل عدة أشهر تشكيل مليشيات من التيار التكفيري بدرجة أساسية، وتجميعهم من جنوب اليمن مع قليل من شمال اليمن، موضحة أن من بين الجنود تكفيريون من السعودية ومن بعض الدول الأفريقية.

يذكر إن السعودية أمرت بوقف إطلاق النار على اليمن لمدة 72 ساعة ابتداء من ليل أمس الأربعاء، استجابة لطلب عبدربه منصور هادي.