أخبار عاجلة

العبادي: الرياض اعترفت أن 5 آلاف سعودي قاموا بعمليات إنتحارية في العراق

العراق/ نبأ- حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الساسة السعوديين من أن الفكر الذي يذبح العراقيين في العراق سوف يذبحهم في الخليج، ودعاهم إلى الإنتباه والصحوة لأن التنظيم الإرهابي يتطلع إلى دولهم.

وفي مؤتمر صحفي رد العبادي على تصريحات وزير الخارجية السعودي الأخيرة، مؤكدا أن حمامات الدم التي تجري بالعراق تجري من قبل الفكر الشمولي الداعشي الذي يريد إزاحة الآخر.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد أعرب عن مخاوفه من أن يتسبب دخول قوات الحشد الشعبي إلى مدينة الموصل، بـ "حمام دم".

ودعا العبادي الجبير إلى أن يستقي معلوماته من الدرجة الأولى، مشيرا إلى أن الحكومة السعودية اعترفت أن 5 آلاف سعودي قاموا بعمليات إنتحارية في العراق.

وشدد رئيس الوزراء العراقي على أن الحكومة تريد علاقات طيبة مع دول الجوار، مطالبا أن لا يتم إستخدام سلاح الطائفية ضد بلاده.

إلى ذلك، اتهمت سوريا أمريكا والسعودية بتأمين طرق وممرات آمنة لمسلحي تنظيم داعش، الفارين من معركة الموصل.

وأفادت القيادة العامة للجيش أنه بعد بدء العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش العراقي لتحرير مدينة الموصل من داعش بدأ يتضح مخطط أمريكي وسعودي لتأمين طرق وممرات عبور آمنة لإرهابيي داعش الفارين من الموصل باتجاه الأراضي السورية.

وتابع البيان أن الهدف من تأمين تلك الممرات تعزيز التواجد الإرهابي داخل الأراضي السورية لفرض واقع ميداني جديد في المنطقة الشرقية على اتجاه دير الزور والرقة وتدمر.