أخبار عاجلة
قائد "أنصار الله" السيد عبد الملك الحوثي

عبد الملك الحوثي: السعودية تعطل نهوض الأمة بالفتن الطائفية

اليمن/ نبأ – أكد قائد “أنصار الله” السيد عبد الملك الحوثي أن “ما يفعله النظام السعودي بهندسة أميركية ولخدمة إسرائيل يعطل نهوض الأمة ويمس وجودها بشكل مباشر وضياع لمشروعها الذي يفترض أن تنطلق فيه”.

وأوضح الحوثي، في كلمة ألقاها بمناسبة استشهاد زيد بن علي (ع) يوم الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول 2016م، إن “ما يقوم به النظام السعودي وعبر أدواته في العالم الإسلامي إنما هو امتداد للحركة النفاقية في عصر الإسلام وفي تأريخ الإسلام، ولكنه اليوم بقدرات وثروة أكثر يمتلك القنوات والأسلحة الحديثة والأموال”.

وشدد على أن “الخطر السعودي يدخل إلى البلدان بالمال والتمر والكلام اللطيف لكي يخترق تلك الدول ومن ثم يخرب هدوءها واستقرارها”، موضحاً أن “التكفيري يدخل في أي قطر من الإقطار ليثير الفتن الطائفية فيها، وتتحول المسألة إلى مسألة معقدة”، لافتاً إلى أن “التكفيريين يطبعون أنفسهم بالطابع الديني وحين يدخلون إلى أي بلد يرسخون في عقلية الناس الولاء للنظام السعودي”.

وأوضح أن “عدوان النظام السعودي على اليمن جزء من حركة التخريب تحت المظلة الأميركية وخدمة لإسرائيل”، قائلاً: “لا معطيات تؤشر على انتهاء هذا العدوان، وعلينا أن نتحمل المسؤولية، ورفد الجبهات بالرجال والصمود والثبات”.

وأردف بالقول: “عدوانهم اقتصاديا مستمر باستهداف الناس في لقمة العيش، ومنع وصول المرتبات”، مخاطباً أعداء اليمن بالقول: “أنتم القتلة وأنتم اللصوص والمفسدون في الأرض قتلاً وحصاراً وتخريبا”، مضيفاً “سبيلنا الخيار والصمود والثقة في الله”.

ودعا “المتخاذلين” إلى أن “ينهضوا نهضة الأحرار ويتحملوا المسؤولية، فلا حيادية بين الخير والشر، بين العزة والذلة، بين الحق والباطل”، مؤكدا أنه “لا بد من استكمال تشكيل الحكومة، وكل ما يعزز قوة الموقف الداخلي، وتحصيل الموارد لدعم البنك المركزي”.

(“المسيرة”)