أخبار عاجلة
لافتة تحملها متظاهرات في البحرين كتب عليها "الحرية لنبيل" رجب (أرشيف)

المنامة: تأجيل محاكمة نبيل رجب إلى 15 ديسمبر

البحرين/ نبأ – أجلت المحكمة الكبرى الجنائية في المنامة، يوم الإثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول 2016م، محاكمة الناشط المعارض رئيس “مركز البحرين لحقوق الانسان” نبيل رجب بتهمة “الإساءة للسلطات البحرينية والسعودية”، إلى 15 كانون الأول/ديسمبر 2016م، بحسب ما أكد مصدر قضائي.

وكان من المنتظر أن تصدر المحكمة حكمها يوم الإثنين بعدما تم إرجاؤه في السادس من تشرين الأول/أكتوبر، إثر طلب هيئة الدفاع تسلم نسخ عن التقارير الطبية لموكلها. وقال المصدر إن التأجيل الجديد “تقرر بانتظار تقرير خبراء حول من يريد حساب نبيل رجب على “تويتر” أثناء وجوده في السجن، مضيفا أن “هذا التقرير يفترض أن يضعه خبير في وزارة الداخلية البحرينية متخصص في الجنح الالكترونية”.

ويحاكم رجب بتهمة “ارتكاب جناية إذاعة أخبار وشائعات كاذبة ومغرضة وبث دعايات مثيرة في زمن حرب من شأنها إلحاق ضرر بالعمليات الحربية التي تخوضها القوات المسلحة البحرينية واضعاف الجلد في الامة”، بحسب بيان الاتهام الرسمي.

ووفقا لـ”مركز البحرين لحقوق الإنسان”، فإن الاتهامات ضد رجب تعود إلى تغريدات نشرها خلال عام 2015م عبر حسابه على “تويتر”، تحدث فيها عن تعذيب في سجن “جو” في البحرين، وانتقد عمليات تحالف العدوان الذي تقوده السعودية ضد في اليمن.

(“مرآة البحرين”)