أخبار عاجلة

أمير الشرقية يهدد باتخاذ المزيد من الإجراءات بحق أهالي القطيف

السعودية/ نبأ- هدّد أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف، باتخاذ المزيد من الإجراءات بحق الأهالي، بعد أيام من إصدار وزارة الداخلية قائمة بأسماء 9 شبان إدعت أنهم متورطون بقتل رجال أمن.

بن نايف إعتبر أن كل من تعاطف وأيّد ولم يستنكر أو سكت عن ما حصل هو شريك فيها وستتم محاسبته، مشدداً على أنه سيتم تقديم كل المتهمين إلى العدالة قريباً، بحسب تعبيره.

وإدعى بن نايف أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الدفاع عن البلاد بكل الوسائل المتاحة وبكل قوة.

وفي سياق التشديد على النشطاء بذريعة الأحداث الأخيرة، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً ابتدائياً يقضي بإدانة مواطن بتهمة المشاركة في المسيرات السلمية في القطيف.

وفي التفاصيل، أن المحكمة أدانت المواطن بسبب مشاركته وتصويره المسيرات والتجمعات في القطيف، فضلاً عن تعاطفه مع الشهيد الشيخ نمر باقر النمر، من خلال اعتراضه عبر رسائل الكترونية على الحكم الجائر بحق الشيخ نمر. وقررت المحكمة تعزيره بالسجن لمدة 15 سنة من تاريخ إيقافه، والغرامة عن 3 سنوات من أصل الحكم بـ50 ألف ريال، مع منعه من السفر بعد خروجه من السجن لمدة 15 سنه.

وفي خطوة من شأنها التضييق على أهالي المنطقة الشرقية، قررت وزارة الصحة رفع الدعم عن أكبر مستشفيين أهليين، وقطع الدعم المالي عنهما بحجة الخضوع لقانون العرض والطلب.

المستشفيان يعانيان من أزمة مالية منذ فترة، ما منع من صرف مستحقات العاملين، الذين نفّذوا عدداً من الإضرابات، فيما بررت ادارة التواصل والعلاقات في الوزارة إغلاق هذه المؤسسات الصحية بأنه يعود لإسباب مختلفة تخضع لقوى العرض والطلب.