أخبار عاجلة
متهمون أعدمتهم السلطات السعودية شنقاً (أرشيف)

“بلفاست تلغراف”: السعودية ستعدم شاباً أعمى وأصم تعرَّض للتعذيب

السعودية/ نبأ – قالت صحيفة “بلفاست تلغراف” إن السلطات السعودية تعتزم إعدام الشاب المعوَّق منير آدم، المتهم بـ”الاعتداء على الشرطة”.

وذكرت الصحيفة، في عددها الصادر يوم الجمعة 4 تشرين الثاني/نوفمبر 2016م، إن الحكم بالإعدام على آدم (23 عاماً) أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، بعد توجيه عدة تهم إليه، منها “الاعتداء على الشرطة”، خلال الاحتجاجات التي اندلعت في المنطقة الشرقية من السعودية أواخر عام 2011م.

وأوضحت الصحيفة أن منير مصاب بعمى وصم جزئي وقت إلقاء القبض عليه، وأصبح أصماً بالكامل في إحدى أذنيه بعد تعرضه للتعذيب والضرب على أذنيه أثناء اعتقاله بهدف انتزاع اعترافات منه.

وقالت الصحيفة إنّ المملكة السعودية “واحدة من أكثر دول العالم في تنفيذ الإعدامات”، ونقلت عن المسؤولة في منظمة “ربريف” المناهضة لعقوبة الإعدام، مايا فو، قولها إن حالة آدم “توضح مدى سعادة المملكة السعودية في إخضاع مثل هؤلاء الأشخاص للمقصلة”.

ودعت فو حلفاء المملكة السعودية المقرّبين بما فيهم المملكة المتحدة إلى “حث السعودية على إطلاق سراح منير، جنباً إلى جنب مع بقية الأحداث وغيرهم ممن حكم عليهم بالإعدام لمشاركتهم في احتجاجات”.

(“المنار”)