أخبار عاجلة
الخامنئي متحدثاً أمام حشد من أهالي أصفهان، يوم الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2016م

الخامنئي: الانتخابات الأميركية مثل سابقاتها والجمهوريون والديموقراطيون أعداءٌ لإيران

إيران/ نبأ – أكد الإمام السيد علي الخامنئي أن إيران لا تعتبر الانتخابات الأميركية مختلفة عن سابقاتها لأن الحزبين الجمهوري والديمقراطي “لهما القول الفصل على الساحة الأميركية في جميع الأحوال وكلاهما يكنان العداء للشعب الإيراني”.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء عن الخامنئي قوله، لدى لقائه آلاف المواطنين من محافظة إصفهان يوم الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2016م، إن “الرجل الذي انتخب كرئيس للولايات المتحدة الأميركية قال في حملته الانتخابية لو أن تلك الأموال التي أنفقناها في حروبنا في السنوات الماضية سخرناها لحلحلة المشاكل الداخلية في أميركا لتمكنا من إعادة بناء بلدنا. وأنا بدوري أوجه سؤالاً للذين يطبلون لأميركا بعد أن انبهروا بها وأقول: هل تعرفون معنى هذا الكلام الذي صرح به الرئيس الأميريكي الجديد؟” دونالد ترامب.

وتابع قائلاً: “نحن لا نعتبر الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة مختلفة عما سبقها ولا ندلي برأينا حولها، فالولايات المتحدة الأميركية هي ذاتها ولم تتغير، فطوال 37 عاماً على عمر ثورتنا الإسلامية المباركة واجهنا عداءً محموماً من قبل الحزبين الجمهوري والديمقراطي، ولم يتوانَ الأميركيون يوماً عن إيذائنا ونصب المكائد لنا”.

وأضاف “إننا على خلاف أولئك الذين استاؤوا من نتيجة هذه الانتخابات وأولئك الذين صفقوا لها، فنحن لا نأسى من هذه النتيجة ولا نفرح لها، إذ لا فرق لدينا بما ستؤول إليه النتائج وكذلك لا نخشى منها فنحن مستعدون لمواجهة أي إجراء محتمل مهما كانت طبيعته”.