أخبار عاجلة

السبهان يهاجم وزير خارجية العراق: الجعفري يريد تدمير مكة

السعودية/ نبأ- هاجم وزير الدولة لشؤون الخليج ثامر السبهان، وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، بعد تحفظ الأخير على إدانة منظمة التعاون الإسلامي حركة "أنصار الله" بإطلاق صاروخ باليستي نحو مدينة مكة (غرب المملكة).

وقال السبهان – في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الخميس: "موقف غريب من وزارة الجعفري فهو يريد تدمير مكة أولًا ومن ثمَّ يستنكر، رغم أنَّ ذلك ليس موقف الشعب العراقي الكريم.. مصيبة اختطاف وزارة عربية لمصالح إيران".

ولم يوضح السبهان في تغريدته ما هو موقف وزارة الخارجية العراقية، ولكن الوزارة كانت قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن تحفظها على قرار إدانة أصدرته منظمة التعاون الإسلامي بشأن اتهام السعودية لحركة "أنصار الله" اليمنية بإطلاق صاروخ نحو مكة.

وأعلن الجيش اليمني واللجان التابعة له الشهر الماضي، أنّ "القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخاً باليستياً (من نوع بركان 1) على مطار عبد العزيز الواقع شمال مدينة جدة (غرب المملكة)"، والذي يبعد نحو 600 كلم عن الحدود اليمنية.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر، في أكتوبر الماضي، أمرًا بتعيين سفير المملكة في العراق ثامر السبهان وزيرًا للدولة لشؤون الخليج العربي.

وكانت وزارة الخارجية العراقية طالبت، في أغسطس الماضي، نظيرتها السعودية باستبدال السبهان، وأرجعت السبب إلى ما وصفته بـ"تجاوز حدود التمثيل الدبلوماسي والتدخل في شؤون العراق".