أخبار عاجلة
العبادي وكارتر في لقاء سابق في بغداد

كارتر في بغداد تزامناً مع تقدم “الحشد الشعبي” في معركة الموصل

العراق/ نبأ/ فرانس برس – حط وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، يوم الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول 2016م، في بغداد، على وقع تقدم “الحشد الشعبي” مع الجيش العراقي في معركة تحرير الموصل من تنظيم “داعش”.

وقال مكتب العبادي، في بيان، إن “معركة تحرير الموصل تجري بانسيابية كبيرة من جميع المحاور وقواتنا ملتزمة بالحفاظ على المدنيين”، مبيناً أن “النصر العسكري على عصابات “داعش” أصبح قريبا”.

وأعلن، سعد الحديثي، المتحدث الرسمي باسم العبادي لـ”فرانس برس”، أن كارتر أكد خلال لقائه رئيس الوزراء “استمرار الدعم الأميركي لهذا البلد الذي يخوض معركة استعادة الموصل من داعش”.

وذكر إن المحادثات بين العبادي وكارتر “تركزت على العمليات الجارية لتحرير الموصل والمناطق المتبقية في محافظة نينوى”، كما شملت “سبل التواصل وتعزيز التنسيق بين العراق والولايات المتحدة وبين العراق و”التحالف الدولي”.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” قد أعلنت، الأحد في بيان، أن كارتر يصل إلى العراق في زيارة “لبحث الخطوات المقبلة في الحرب ضد الدولة الإسلامية (داعش)”.

وسيجري كارتر محادثات مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، كما سيلتقي قائد العمليات الدولية المشتركة في “التحالف” الجنرال ستيف تاونسند. وأعلن “الحشد الشعبي”، الأحد، أنه استعاد السيطرة على أربع قرى إضافية قرب تلعفر جنوب غرب الموصل.