أخبار عاجلة

الحشد الشعبي يحرر المقر الرئيسي لتنظيم داعش في تلعفر

العراق/ نبأ- أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، إعادة النظر في خطة تحرير مدينة الموصل من سيطرة داعش، وأشار إلى تحقيق تقدم كبير في العمليات العسكرية بالمدينة، مؤكدا وصول القوات العراقية إلى مرحلة الحسم النهائي.

العبادي وخلال مؤتمر صحفي في بغداد أعلن أنه تمت إعادة النظر بكل خطة تحرير الموصل، ونحن راضون عن سير العمليات العسكرية، لافتاً إلى أن هناك تقدماً كبيراً في عملية تحرير المدينة.

وأضاف العبادي، اننا وصلنا إلى مرحلة الحسم النهائي في الموصل، ورصيدنا الأساس في المعركة هم المقاتلون، مؤكداً في الوقت ذاته أن طيران الجيش يلعب دوراً مهما في المعركة.

من جهتها، أعلنت قوات الحشد الشعبي عن انتهاء المرحلة الخامسة من عمليات الحشد بتحرير منطقة تل عبطة الإستراتيجية، وهي المقر الرئيسي لتنظيم داعش في منطقة تلعفر في غرب الموصل.

قوات الحشد الشعبي أعلنت عن تحرير 170 قرية غرب الموصل، على أن يستكمل التقدم وفق الخطة المرسومة من قبل قيادة الحشد لتحرير كافة المناطق الواقعة في قاطع عملياتها بغرب الموصل من تنظيم داعش.

ودخلت القوات العراقية إلى حيّ السكر شرق الموصل بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش، فيما حررّت قوات الحشد الشعبيّ أربع قرى استراتيجية في حزام قضاء سنجار.

مصدر في الحشد الشعبي كشف عن أن قوات الحشد دمرّت عشر سيارات لداعش خلال عملياتها العسكرية في الجنوب الشرقي لقضاء سنجار.

وكانت قوات الحشد قد حررت قرية أمّ الشبابيط الإستراتيجية المشرفة على طريق سنجار – تلعفر، كما حرّرت منطقة تلّ الأصكع شمال غرب ناحية تلّ عبطة وقرية أبو سنام الشماليّة.