أخبار عاجلة

الملك سلمان: اتخذنا إجراءات مؤلمة مرحلياً لحماية الاقتصاد وإعادة هيكلته

السعودية/ نبأ- قال الملك سلمان بن عبد العزيز، أن المملكة سخرت إمكاناتها لحماية أمن الدولة والمجتمع، والعمل على مكانتها بين الأمم، ودورها الفاعل إقليمياً ودولياً.

وأضاف في الشأن المحلي خلال كلمته بافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة السابعة لمجلس الشورى، أن سياسة الدولة الداخلية تقوم على حفظ الأمن وتحقيق الاستقرار، وتنويع مصادر الداخل، ورفع إنتاجية المجتمع. مؤكدا أن المملكة تتعامل مع التقلبات الاقتصادية التي تعاني منها معظم دول العالم بما لا يؤثر على ما تتطلع إلى تحقيقه من أهداف وذلك من خلال اتخاذ إجراءات متنوعة لإعادة هيكلة الاقتصاد، قد يكون بعضها مؤلماً مرحلياً، وتهدف إلى حماية اقتصاد البلاد.

وأشار الى أن رؤية المملكة 2030 تأتي بهدف رفع أداء مؤسسات الدولة ورفاهية المواطن.

سياسياً، أكد الملك سلمان أن المملكة ستستمر بلأخذ بنهج التعاون مع المجتمع الدولي لتحقيق السلام العالمي، وتعزيز التفاعل مع الشعوب لترسيخ قيم التسامح والتعايش المشترك، وقال أن خيار الحل السياسي للأزمات الدولية هو الأمثل لتحقيق تطلعات الشعوب نحو السلام، وفق تعبيره.

وفيما يتعلق بالشأن اليمني أكد الملك سلمان، أن أمن اليمن من أمن المملكة، معرباً عن أمل المملكة بنجاح مساعي الأمم المتحدة في الوصول إلى حل سياسي باليمن وفقاً لقرارات مجلس الأمن، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني.