أخبار عاجلة

الديهي: محاولة اقتحام منزل الشيخ عيسى قاسم “خطوة حمقاء”

البحرين/ نبأ- وصف نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ حسين الديهي، ما أقدم عليه النظام في البحرين أمس في محاولة اقتحام منزل الشيخ عيسى قاسم بالخطوة الحمقاء.

وفي بيان اعتبر الديهي إن النظام كان يخطط لاستهداف الشيخ  قاسم، إلا أن الهبة الجماهيرية أفشلت هذه الخطوة المتهورة، مشيرا إلى إن البلاد  كادت أن تكون أمام مشهد أكثر دموية مما حدث في دوار اللؤلؤة.

وفيما أكد الديهي على أن البحرينيين ينظرون إلى استهداف مرجعيتهم الدينية وقيادتهم الوطنية بأنه اعتداء خطير على الوطن والدين والقيم وتجاوز لكل الخطوط الحمر، حذر من أن خطر الاستهداف ما زال قائما، داعياً الشعب  الى الالتفاف   حول هذه الشخصية الوطنية والدينية العملاقة.

وتصاعدت موجة الإحتجاجات، بعد محاولة قوات الأمن البحرينية الهجوم على ساحة الاعتصام أمام منزل الشيخ عيسى قاسم في الدراز صباح أمس الثلاثاء.

وتظاهر الآلاف في مناطق متفرقة من البلاد للتعبير عن غضبهم من اقتحام قوة أمنية كبيرة لبلدة الدراز، المحاصرة منذ اكثر من 150 يوماً.

وشهدت مناطق واسعة احتجاجات غاضبة رفع فيها المحتجون صور الشيخ قاسم ورددوا شعارات ترفض التعدي على مقامه، وأخرى مناوئة للملك دعت لإسقاطه.

واشتبكت القوات مع المحتجين في بعض المناطق، وأطلقت الرصاص الإنشطاري (الشوزن) وقنابل الغاز عليهم، قبل أن يردوا عليها بالحجارة، فيما قطع متظاهرين غاضبين شوارع عامة وأشعلوا الإطارات في الطرقات.