أخبار عاجلة
أحد عمال الشركة السعودية بتحدث عن معاناته فيها

رَصدُ معاملة غير إنسانية في شركة سعودية لعمالها

رَصَدَ تقرير إخباري معاناة عشرات العمال من جراء المعاملة غير الإنسانية التي يتلقونها من مدير إحدى الشركات السعودية، إذ عبروا عن غضبهم بسبب أوضاعهم الإنسانية المزرية، يُضاف إليها عدم تسلمهم رواتبهم منذ أشهر مضت.

تقرير مودة اسكندر

بحسرة يعبر عامل عن حالته المأساوية التي وصل إليها من جراء العمل في السعودية، حيث بات أكثر من 170 عاملا من مختلف الجنسيات مهددين بالموت.

فقد وثق تقرير وُصفَ بالصادِم أعده موقع “عين اليوم” الإلكتروني معاناة عمال إحدى الشركات الخاصة السعودية من عدم تلقي رواتبهم لعدة أشهر، إضافة إلى مستوى المعيشة المتدني في السكن الموفر لهم من الشركة.

وأبدى العمال والموظفين في الشركة شكاوى مريرة عن معاناتهم بسبب حرمانهم من التأمين الطبي وعدم توافر الأطعمة، واضطرارهم إلى قبول الصدقات. وأظهر التقرير الحالة السيئة لسكن العمالة، فالمياه غير صالحة للشرب، ولا توجد كهرباء، إضافة إلى انتشار الحشرات والثعابين والحيوانات القارضة، في محل السكن.

وكشف مدير إدارة المشروع التابع للشركة والذي يعمل العمال فيه أن صاحب الشركة ثري يهتم بالخيول وسباقات الفروسية، تاركاً عمال شركته يعانون معاناة شديدة. فيما طالب العمال برواتبهم وحقوقهم وأبدوا رغبتهم في مغادرة السعودية.