احياء الذكرى الأولى للشهيد النمر في لبنان والبحرين وإيران

السعودية/ نبأ- شهدت العديد من بلدان العالم سلسلة من الفعاليات الخاصة بالذكرى السنوية الأولى للشهيد الشيخ نمر النمر تحت الشعار الموحد "وما قتلوه".

ونُظّم في العاصمة اللبنانية بيروت فعالية خطابية وإعلامية حضرها عدد من الشخصيات السياسية والحقوقية أبرزها نائب أمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم، ومعاون الأمين العام لحركة النجباء لشؤون الأديان والتقريب الشيخ يوسف الناصري، إضافة الى حشد شعبي كبير.

تخلل الفعالية عدد من الكلمات التي استذكرت فيها مواقف الشيخ الشهيد، مؤكدين على مكانة الشهيد النمر، ومجددين التنديد بالنظام السعودي على جريمة إعدامه.

وفي البحرين، شهدت مناطق عدة مسيرات احياء لذكرى استشهاد الشيخ نمر النمر، وذلك ضمن الفعاليات التي حملت شعار "وما قتلوه".

المسيرات التي دعا إليها ائتلاف شباب ثورة الرابع عشر من فبراير، جابت مناطق عالي، كرزكان، سار، البلاد القديم، بني جمرة، النويدرات، والمصلّى.

المتظاهرون ندّدوا بجريمة الإعدام التي ارتكبها نظام السعودي بحقّ الشيخ النمر، حاملين مواكب التشييع الرمزي وفاءً للشهيد وتأكيدًا على السير على نهجه.

ومن إيران، أكد الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت الشيخ محمد حسن اختري، أن الشهيد نمر النمر كان يعتبر الشهادة على طريق محاربة الظلم فخرا واعتزازا له.

الشيخ اختري وفي فعالية اقيمت بحرم الإمام الرضا بمدينة مشهد، احياء للذكرى السنوية الأولى لإعدام الشيخ النمر، رأى أن قطرات دم الشهداء بمن فيهم الشيخ النمر ستطال آل سعود وستكون نهاية هذا النظام المجرم قريبة، على حد تعبيره.