أخبار عاجلة
أشخاص يقفون على طريق إسفلتي في مطار فلوريدا الدولي، بعد حادث إطلاق النار داخله، يوم الجمعة 6 يناير/كانون الثاني 2016م

مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين في إطلاق نار داخل مطار فلوريدا

الولايات المتحدة/ نبأ / وكالات – قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب أخرون بإطلاق نار كثيف في مطار “فورت لودرديل هوليوود” الدولي في ولاية فلوريدا الأميركية، يوم الجمعة 6 يناير/كانون الثاني 2017م.

وأكدت وسائل إعلام أميركية نقلاً عن مصادر أمنية اعتقال مشتبه فيه بعد حادث إطلاق نار في المطار. وكتب مكتب رئيس شرطة مقاطعة “بروارد” في فلوريدا على حسابه في موقع “تويتر”: “تلقينا اتصالا عند قرابة الساعة 12:55 ظهرا (بالتوقيت المحلي) حول إطلاق أعيرة نارية في مطار فورت لوديرديل الدولي”، ونشر مسؤولو المطار تغريدة على حساب المطار في “تويتر” يعلنون فيها إيقاف جميع الخدمات في المطار.

وذكرت وسائل إعلام أن المشتبه به بالهجوم على المطار يدعى استيبان سنتياغو ويبلغ من العمر 26 عاماً. وكان المطار قال في حسابه على “تويتر”: “ثمة حادث يجري حالياً في صالة الركاب الثانية” وتحديداً في في منطقة استلام الحقائب.

وأشار شهود عيون إلى فرار مسافرين وتجمع آخرين على مدرج المطار، وهو ما بثته قنوات التلفزيون على الهواء مباشرة، كما هرعت عدة سيارات شرطة وإسعاف إلى المطار.

وسارع الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، إلى نشر تغريدة كتب فيها: “أراقب الوضع الرهيب في ولاية فلوريدا. تحدثت للتو للمحافظ سكوت. أفكارنا وصلواتنا للجميع. كونوا بامان!”.